أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يلغي إعدام 3 أجانب

كتب في : الخميس 21 يناير 2016 بقلم : رشا الفضالى
وأوضح المصدر أن القرار قد نفذ وأُخطر سجن وادي النطرون بالقرار، وتحويل العقوبة من الإعدام إلى المؤبد لـ 3 من جزيرة شيسل وباكستاني وآخر بريطاني، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم 3 أطنان من خام الحشيش المخدر.
 
وترجع تفاصيل تلك القضية لشهر إبريل من عام 2011 عندما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع قوات حرس الحدود والبحرية بالبحر الأحمر، من ضبط أحد اللنشات وبداخله 3 أطنان حشيش خام داخل المياه الإقليمية بالقرب من شواطئ مدينة سفاجا.
 
وقضت محكمة الجنايات بمدينة الغردقة في عام 2013 بإعدام المتهمين الذين تنوعت جنسياتهم بين 3 من جزيرة سيشل وآخر بريطاني، وباكستاني، لإدانتهم بجلب شحنة مخدرات إلى البلاد، استخدمت فيها القوات طائرة حربية ولنشات بحرية للقبض عليهم.
 
كما قضت محكمة جنايات الغردقة برئاسة المستشار إسماعيل محمد سليمان، آنذاك بالإعدام شنقًا على أعضاء التشكيل العصابي الدولي المكون من 5 متهمين من "باكستان، وسيشل، وبريطانيا" في اتهامهم بجلب شحنة 3 أطنان حشيش خام للبلاد عن طريق البحر الأحمر.
 
جاء ذلك بعد قرار النائب العام، عبدالمجيد محمود آنذاك بإحالة كل من "منور عبد الحميد خان"، باكستاني الجنسية، و"فراندل تشارلز"، بريطاني الجنسية، و"جان روني نورمان"، سيشيلي الجنسية، و"لوزيه دومنيك" سيشيلي الجنسية، و"فيندا إيفون"، سيشيلي الجنسية، إلى محكمة جنايات البحر الأحمر.
 
كما غرمت المحكمة المتهمين آنذاك بجانب حكم الإعدام بمبلغ 94 مليون جنيه مصري ومصادرة الشحنة والمركب التي كانت عليها، وحضر الجلسة قنصلي بريطانيا وجزيرة سيشل في مصر .
 

بداية الصفحة