محافظات

محافظة الجيزة: 15 أغسطس آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء.. وهذه طريقة حساب القيم

كتب في : الخميس 23 يوليو 2020 - 12:06 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

أعلنت محافظة الجيزة ، أن آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح للمواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات للتصالح هو ٢٠٢٠/٨/١٥، وأهابت محافظة الجيزة بالسادة المواطنين سرعة تسديد رسوم جدية التصالح في الموعد المحدد، حتى لا تتعرض طلباتهم للإلغاء.

كيف يتم حساب مقابل التصالح وتقنين الأوضاع إذا تعددت المخالفات للمبنى الواحد؟

 

إذا تعددت المخالفات بالمبنى الواحد، يتم حساب قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع لكل مخالفة على حدة، بحسب نوع كل مخالفة مقابل النسب الواردة من المادة 7 من اللائحة التنفيذية للقانون، وفي حالة اقتران مخالفة تغيير للاستخدام مع مخالفة أخرى على ذات المسطح، يتم احتساب قيمة كل مخالفة على حدة، على ألا يزيد إجمالي القيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع لذات المتر المسطح على 2000 جنيه.

 

متى يتم تحصيل مقابل التصالح؟

 

طبقا للائحة التنفيذية للقانون يتم تحصيل مقابل التصالح بعد موافقة اللجنة الفنية على التصالح، واحتساب قيمة إجمالي مقابل التصالح وتقنين الأوضاع وإخطار صاحب الشأن بالسداد.

 

هل يمكن تقسيط قيمة التصالح على المخالفات؟

 

طبقا للمادة الخامسة من القانون والمادة 11 من اللائحة التنفيذية، يجوز أداء مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات، على أن يتم سداد مقدم تقسيط بمبلغ 25% على الأقل من القيمة الإجمالية مقابل التصالح في خلال ستين يوما من تاريخ موافقة اللجنة على الطلب، وفي حال تأخر سداد أي قسط من الأقساط عن المدة ثلاث سنوات يتم رفض طلب التصالح وفي جميع الأحوال لا يجوز إصدار قرار بقبول التصالح إلا بعد سداد كافة الأقساط.

 

وكان أحمد راشد محافظ الجيزة ، قد دعا المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بالتقدم في إنهاء إجراءات التصالح وإثبات الجدية خاصة في ظل موافقة رئيس الجمهورية على مد سريان قانون التصالح، مؤكدا أن المبالغ المالية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها.

 

وتم تحديد مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن، و5 آلاف جنيه للقرى.

 

مبلغ جدية التصالح لمخالفات الردود 40 ألف جنيه للمدن، و10 آلاف جنيه للقرى.

 

مبلغ جدية التصالح لمخالفات الزيادة في سطح غرف السطح 50 ألف جنيه للمدن، و12 ألف جنيه للقرى.

 

مبلغ جدية التصالح لمخالفات بناء دور السطح 80 ألف جنيه للمدن، و20 ألف جنيه للقرى.

 

مبلغ جدية التصالح ل مخالفات البناء بدون ترخيص 160 ألف جنيه للمدن، و40 ألف جنيه للقرى، و250 ألف جنيه لعواصم ال محافظات والمدن الجديدة.

 

مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به 120 ألف جنيه للمدن، و30 ألف جنيه للقرى.

بداية الصفحة