رياضه

محمد صلاح يقود مصر للفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف لاستعادة اتزان «الفراعنة» في أمم إفريقيا

كتب في : السبت 15 يناير 2022 - 11:38 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

تمكن منتخب مصر الأول لكرة القدم من استعادة اتزانه وتحقيق فوز ثمين أمام غينيا بيساو بهدف نظيف، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا في الكاميرون بالفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

ويدين منتخب مصر بالفضل لمحمد صلاح الذي سجل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 69 من عمر المباراة، بعدما تسلم عرضية متقنة من عمر السولية من الناحية اليمنى ليسدد بيسراه مباشرة وتسكن شباك منتخب غينيا بيساو.

وألغى حكم الـ «VAR» هدف منتخب غينيا بيساو في شباك منتخب مصر، لتستمر النتيجة 1-0 لـ «الفراعنة»، بعدما سجل هدف غينيا بيساو ماما بالدي في الدقيقة 83 من تسديدة صاروخية سكنت شباك محمد الشناوي، قبل أن يلغيه الحكم بعد العودة إلى VAR.

وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تبديلات في صفوف «الفراعنة» بنزول محمد عبدالمنعم بدلًا من محمود حمدي «الونش» مع بداية الشوط الثاني، ودخول أحمد سيد «زيزو» ومحمود حسن «تريزيجيه» وخروج مصطفى محمد وعبد الله السعيد، ليتغير شكل منتخب مصر الهجومي.

وانتهى الشوط الأول من عمر لقاء مصر وغينيا بيساو بالتعادل السلبي.

وعاند القائم منتخب مصر من تسجيل الهدف الأول، حيث تصدى لتسديدة أرضية قوية من محمد صلاح مرت من تحت يد الحارس لكن القائم الأيسر تصدى للكرة وحرم مصر من هدف مبكر.

كما واصل القائم عناده، حيث حرم مصطفى محمد من افتتاح التسجيل في في شباك غينيا بيساو، حيث تصدى القائم لهجمة منظمة لمصر بعد عرضية من محمد صلاح وصلت إلى مرموش استلمها ومررها إلى مصطفى محمد سددها أرضية قوية لكن القائم الأيسر لحارس غينيا بيساو تصدى للكرة وحرم مصر من هدف محقق.

وواصل القائم عناده لمنتخب مصر للمرة الثالثة بعدما تصدى لتسديدة أحمد سيد «زيز» في الدقيقة 75.

وحاول منتخب مصر تنظيم هجمات على دفاعات غينيا بيساو التي زاد عن مرماه في أكثر من كرة.

وجاء تشكيل المنتخب على النحو التالي:

محمد الشناوي، عمر كمال عبد الواحد، أحمد حجازى، محمود الونش، أيمن أشرف، عمرو السولية، محمد النني، عبد الله السعيد، محمد صلاح، عمر مرموش، ومصطفى محمد.

أما البدلاء فهم: محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمد عبد المنعم، حمدى فتحي، محمود حسن "تريزيجيه"، إمام عاشور، محمد شريف، رمضان صبحي، محمود علاء، أحمد سيد "زيزو"، مروان داوود، ومروان حمدى.

وتعرض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، للهزيمة أمام نيجيريا، بهدف دون رد سجله كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من الشوط الأول في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا في الكاميرون بالفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة الثالثة في ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة أمم إفريقيا، خلف نظيره النيجيرى صاحب الـ 6 نقاط في الصدارة، وتأتى السودان فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ثم غينيا بيساو بنفس الرصيد رابعًا.

وتأهل المنتخب النيجيري إلى دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على المنتخب السوداني 3 / 1 اليوم السبت في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بالبطولة، المقامة حاليا بالكاميرون.

وسجل أهداف المنتخب النيجيري سامويل شوكويزي في الدقيقة الثالثة وتايوو أونيي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وموسيس سيمون في الدقيقة 46، فيما سجل هدف المنتخب السوداني والي الدين خضر في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.

ويلتقي المنتخب النيجيري في الجولة الثالثة الأخيرة مع غينيا بيساو، فيما يلعب منتخب السودان مع نظيره المصري.

 

 

بداية الصفحة