أخبار مصر

البيئة ترصد المخلفات فى الشوارع العامة بالدقهلية

كتب في : الخميس 14 يوليو 2016 بقلم : رشا الفضالى

قامت مديرة البيئة الاستاذه/ لبني حسانين ، والاستاذه/ هويدا بعمل حمله لرصد جميع  المخلفات فى الشارع مثل انشغالات - المحلات  - المنشأت الحكومية (للحضور والانصراف )- بيئة - نظافة - مخلفات الوحدات الطبية التى تصب إلى الوحدة الصحية .


وأشارت مديرة البيئة عن بعض سلوك من داخل الوحدة الصحية من قله عدد الممرضات فى قسم التمريض فى  الوحده الصحيةوجاء بعض من الشكوى فى الفترة المسائية ،يوجد سلبيات ، بان يوجد ناس مستأجرين  على حسابنا الخاص علشان  يشتغلواأما بالنسبة لمخلفات الطبية شاهدنا كارثة وتم عمل التحفظ على الدكتور / أحمد الطحان وكشفنا أنه لا يتعاقد مع شركة النقل ولا مع الحرق ولا يعرف يعنى ايه المخلفات الطبية.


المفروض المخلفات الطبية تتجمع  فى كيس احمر وممنوع خلطها بالقمامة ويجمع بأفيس وعلية شعار وتتجمع فى حجرة النفايات ويتم نقلها  لشركة النفايات ويتم التحفظ.


وتم عمل محضر بالواقعة د/ احمد الطحان واستدعينا الدكتورة زينب مديرة عام النفايات وشاهدوا الواقعة على الطبيعه برمى النفايات فى الشارع وسقوط الدماء الملوث من الاكياس فى الشارعوتم اتصال برئيس الحى وتم ارسال عامل لكشف على الاكياس والدماء الموجود داخل الاكياس وتم محضر بالواقعه مع الدكتورة/  هويدا من معاون المحافظ والدكتورة / زينب.

 

كما أشارت بحالات كتيره استجابت ويجب يكون فيه حل حذرى لمخلفان الطبية.

أما بالنسبة اصحاب المحلات من الشباب الصغيره المستاجره لمدة سنه او بسنتين عما يطلع لهم تراخيص يكون مده الايجار انتهت ولذلك نواجه مشكلة كبيره باننا بدل نعمل محاضر وإغلاق المحلات.

ويكون فيه حل مؤقت وسريع وهو عمل تراخيص سريعه ومؤقته للشباب واصحاب المحلات والتجنب من عمل المحاضر لهموتناشد مديرة البيئة بالمسؤلين بحل جذرى للشباب اصحاب المحلات.                      

بداية الصفحة