تقارير

اعتماد 17 مليون جنيه لشراء اجهزة للوحدات بمستشفي بنها الجامعي

كتب في : الأحد 31 مارس 2013 بقلم : محمد نبيل

صرح الدكتور مصطفي هيكل، مديرعام مستشفي بنها الجامعي "لموقع m.c.n"  ان وضع المستشفي بالنسبة للادوية تحسن بشكل ملحوظ بنسبة 70% ولم يصل الي النسبة المستهدفة التي هي اعلي من ذلك بسبب قصور التوريد من الشركات الموردة نتيجة الاوضاع التي تمر بها مصر ونقص الامكانيات .
واشار "هيكل"ان الوصول بالنسبة الي70% هو نجاح نسبي وتقوم المستشفي حاليا باستعادة نقص الادوية من خلال التبرعات وصندوق تحسين الخدمة علي قدر ماتسمح به اللوائح. 
واشار "هيكل" ان الخدمات التي تقدم للمرضي يمكن تقسيمها من خلال الطوارئ والاستقبال وبنك الدم والعناية المركزة والاخدمات الاعلاجية الروتونية . وعلي صعيد اخر اشار الي ان المستشفي تقوم بتقديم خدمة عامة لابناء المحافظة بنسبة 65% من الخدمات العلاجية المقدمة لابناء المحافظة والباقي تقوم بها مستشفيات التامين الصحي ووزارة الصحة .
كما اوضح "هيكل"انخفاض نسبة المشاكل التي كانت متواجدة داخل الاستفبال والطوارئ وانخفضت المشاكل الامنية به وتحسنت الخدمة نتيجة لذلك فبنك الدم يعمل بكفاءة عالية بعد ضخ اموال في صورة اجهزة فاصبح متوفر ولا توجد مشاكل كما كان في السابق وايضا العناية تقوم بدور اهم ويامل "هيكل" ان تكون العناية افضل لان هذا يتوقف علي اعداد التمريض والتي تعاني المستشفي من نقصها ،اما الخدمات العلاجية الاخري فطبقا للاحصائيات فان المستشفي تقدم خدمة باجمالي 124 الف مريض اقامة .
كما اوضح "هيكل" ان العلاج علي نفقة الدولة قل جدا ويسير بانتظام جيد بين المستشفيات ووزارة الصحة .
من جانبه اشار الي انه بصدد الانتهاء من مناقصات الادوية والمستهلكات وتم توريد جزء منها والباقي سيورد قريبا وهذا سيحقق خدمات للمواطنين .
كما قال "هيكل" انه تم اعتماد 17 مليون جنيه من وزارة التعليم واعتمادها من وزارة  التخطيط وجاري شراء اجهزة لكل وحدات المستشفي وهذا سيحقق طفرة نوعية للخدمات في المستشفي .

بداية الصفحة