محافظات

على قرية 'ديمشلت' بالدقهلية يسدل الحزن أستاره عليها عقب استشهاد أحد أبنائها بسيناء

كتب في : الجمعة 01 مايو 2020 - 1:36 صباحاً بقلم : ياسمين رشدى

خيم الحزن مساء أمس الخميس، على قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، عقب استشهاد أحد ابنائها ملازم أول عبد الحميد صبحى عبد الحميد الأمام من قوة الدفعة 48 معهدا فنيا 113 حربية في عبوة ناسفة استهدفت إحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد قبل الإفطار.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الشهيد اليوم الجمعة، عند وصول الجثمان من بورسعيد بمقابر أسرته بديمشلت وبحضور القيادات التنفيذية والعسكرية الرفيعة بالمحافظة وعلى رأسها  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والعميد أركان حرب تامر العوضي المستشار العسكري وعلى عبد الستار رئيس مركز ومدينة دكرنس.

وطالب الأهالى باطلاق اسم الشهيد على إحدى مدارس القرية تخليدا لذكراه العطرة ووفاء من الدولة المصرية لأبنائها البررة الذين رووا بدمائهم تراب أرض الفيروز.

وفي سياق متصل تحولت صفحة الشهيد إلى دفتر رثاء من زملائه واصدقائه حيث كتب أحد قاداته: "كان ليا الشرف إني أستقبلك وأعلمك على إيدي شهر يناير 2017"، وكتب آخر: في الجنة ياأخويااا ياطيب قلب في دفعتنا كفاية إنك كنت صايم واستشهدت غدر في الجنة ياأخويااا ربناااا يرحمك ياصاحبي ويصبرنااا على فراقك ياأخويااا" وكتب آخر "انتوا فاهمين يعني إيه نهزر مع بعض نقول تعالى نتصور عشان اللي يستشهد الأول !؟ الله يرحمك يا عبد الحميد".

   

 

بداية الصفحة