العالم العربى

الجيش العراقي ..يعلن قتل 340 مسلحا من داعش فى الفلوجة

كتب في : الاثنين 20 يونيو 2016 بقلم : أحمد السعدى

أكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم، مقتل 340 مسلحا على الأقل من تنظيم داعش المتشدد، خلال عمليات الجيش العراقي لاستعادة السيطرة على مركز مدينة الفلوجة، الواقعة ضمن محافظة الأنبار غربي العراق.

وأكد جودت، أن من بين القتلى الذين سقطوا حتى الآن 40 قناصا، كانوا ينتشرون على أسطح العديد من المنازل في مناطق مختلفة من الفلوجة، التي تشهد معارك بين داعش والجيش العراقي منذ أيام.

وأضاف أن المدفعية العراقية شنت قصفا مكثفا على معاقل داعش في أحياء الجولان والفلوجة القديمة، في محاولة لطرد داعش من هذه المناطق.


وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى نزوح أكثر 82 ألف شخص من الفلوجة، التي تقع على مسافة ساعة بالسيارة من غربي بغداد، منذ بدء الحملة العسكرية، متوقعة أن يخرج 25 ألفا آخرون.

ويعرض الفارون أنفسهم لمخاطر كبرى لدى مغادرة الفلوجة، إذ يترصدهم عدد من قناصة داعش، كما يعانون ارتفاع درجة الحرارة في الطريق قبل أن يصلوا إلى مخيمات قد لا توفر لهم مساحة من الظل.

وفتحت القوات العراقية جبهة ثانية، السبت الماضي، في إطار إعدادها للهجوم على الموصل، معقل تنظيم داعش، بعد يوم من إعلان القوات الحكومية "النصر" على المتشددين في الفلوجة.

في غضون ذلك، أشاد بيان صادر عن تحالف القوى العراقية "بالموقف الوطني المسؤول لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الداعي إلى محاسبة الميليشيات الطائفية الوقحة التي اعتدت على المواطنين الأبرياء في الفلوجة"..

بداية الصفحة