أخبار مصر

قائد الجيش الثاني الميداني يعلن استعداد المعدات الهندسية للتحرك إلى سيناء لبدء تنفيذ خطة التنمية الإستراتيجية

كتب في : الأحد 26 فبراير 2023 - 3:10 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد ربيع، الاستعداد لتحرك المعدات الهندسية إلى سيناء لاستكمال تنفيذ خطة التنمية الإستراتيجية بعد أن تعرضت مصر بوجه عام وسيناء بوجه خاص لهجمة إرهابية.

وقال قائد الجيش الثاني الميداني، خلال اصطفاف لوادر المعدات المشاركة في أعمال التنمية الإستراتيجية في شمال سيناء بحضور الرئيس السيسي، "نحتفي اليوم بتشريف سيادتكم لاصطفاف المعدات الهندسية استعدادا للتحرك إلى سيناء لبدء تنفيذ خطة التنمية الإستراتيجية بعد أن تعرضت مصر بوجه عام وسيناء بوجه خاص لهجمة إرهابية شرسة تصدت لها قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتها المدنية على مدار عقد من الزمن، مرحبا بالرئيس عبد الفتاح السيسي بإحدى قلاع العسكرية المصرية وجيش النصر أو الشهادة".

وأضاف أنه بحكم مسرح العمليات كان الجيش الثاني الميداني مدعوما بكل قوة من القيادة العامة للقوات المسلحة والأفرع الرئيسية للقوات الخاصة المصرية حتى إتمام التغلب على الإرهاب وتطهير سيناء من براثنه.

وأشار إلى أنه خلال هذه الحقبة من عمر الدولة المصرية ضرب المقاتلون أروع الأمثلة في البطولات والفداء وسطروا بدمائهم وأرواحهم ملاحم المجد والشرف؛ في خضم مرحلة قتال الإرهاب الغادر وفي إطار توجيهات الرئيس السيسي بتأمين المشروعات التنموية المخططة.

وقال اللواء أركان حرب محمد ربيع "بدفعة قوية وصادقة من القيادة العامة للقوات المسلحة وأجهزتها ضرب رجال الجيش الثاني الميداني أروع الأمثلة في تأمين الشركات المدنية العاملة في المشروعات التنموية إلى جانب مهمتهم الرئيسية في قتال الإرهاب مما كان له أكبر الأثر في إنجاز تلك المشروعات التي ما كان يمكن تحقيقها إلا من خلال توفر عاملين رئيسيين أولهما رؤية الدولة متمثلة في قيادتها السياسية المستنيرة وقوة الدولة متمثلة في قواتها المسلحة القادرة".

بداية الصفحة