إقتصاد وأعمال

الكهرباء: تصوير الباب المغلق حال مرور قارئ العداد وعدم تواجد أحد في المنزل

كتب في : الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 5:17 مساءً بقلم : منى مجاهد

أعلنت وزارة الكهرباء، عن تنفيذ برنامج لتحديث العدادات القديمة لدى المواطنين لاستكمال تنفيذ مشروع القراءة الموحد وتعميمه على مستوى الجمهورية قبل أبريل المقبل؛ للقضاء على شكاوى المواطنين وإنهاء مشكلات الفواتير الخاطئة.

جاء ذلك في التقرير الذى تلقاه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ونائبة المهندس أسامة عسران، أمس الثلاثاء، من رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى حول مشروع القراءة الموحد.

وقال المهندس جابر الدسوقى إنه جارى تحديث التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" ليتمكن المستهلك من التواصل مباشرة مع شركة الكهرباء التابع لها والشركة المختصة بقراءة العدادات شعاع، مؤكدا أنه يمكن لمستخدمي تطبيق "القارئ الذكي" ارسال رسائل وملاحظات، كما يتم إرسال إشعار للمستهلك الذى أرسل القراءة بواسطة التطبيق ومراجعتها والتأكد من صحتها ويتيح تطبيق القارئ الذكى لعداد الكهرباء بعد تحديثه إمكانية إضافة 5 عدادات كهرباء بنفس الحساب ورقم الهاتف المحمول.

ومن جانبه قال الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء، ان العدادات القديمة توجد في بعضها مشكلات ممثلة في كونها باللغة العربية مما يعوق تطبيق نظام القراءة الموحد بها ويتطلب الأمر من قارئ العداد تحويل الأرقام بها إلى اللغة الإنجليزية لإعادة إرسال الصورة إلى مركز جمع القراءات في شركة الكهرباء التابع لها ومركز البيانات بشركة شعاع.

وأضاف حمزة أنه سيتم تصوير الباب المغلق في حالة مرور قارئ العدادات وعدم تواجد أحد في المنزل كدليل بالتزام الكهرباء بالمرور على المشتركين في التوقيت نفسه من كل شهر وان هذا النظام تم تطبيقه في محافظة بورسعيد وأثبت نجاحا كبيرا وسيتم تطبيقة على مستوى الجمهورية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأوضح أنه بلغ إجمالي عدد مستخدمى تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" حتى الآن 33 ألفا و291 مشتركا، لافتا إلى أن التطبيق يتميز بأنه يعتمد على التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول على قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الأخطاء التى يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد، نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد ونوع العداد كما أنه يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة الـسـويـدي إلـكـتـريـك الرائدة في تقديم حلول الطاقة والبنية التحتية المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط أن مصر وقعت عقدا لتوريد 485،000 عداد ذكي لصالح شركتى الكهرباء والمياه في مدغشقر بقيمة 36.7 مليون دولار، ومدة تنفيذ العقد 3 سنوات من تاريخ التوقيع.

بداية الصفحة