أخبار عاجلة

أسبوع الجحيم على الإرهابيين في سيناء

كتب في : السبت 29 يوليو 2017 - 12:07 صباحاً بقلم : أمنية أيمن مطر

أسبوع جحيم» عاشه الإرهابيون ومن يعاونهم من الصواعق التي هبطت عليهم نتيجة الضربات المركزة والأساسية التي قادتها القوات المسلحة على مدار أسبوع كامل في سيناء، ضد الجماعات الإرهابية التي تسعى لتهديد استقرار الدولة.

 

حق الشهيد
وتواصل القوات المسلحة تنفيذ المرحلة الرابعة من عملية حق الشهيد التي تنفذها قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة، بشمال سيناء، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني في شمال سيناء من تدمير (3) عربات دفع رباعي -و (3) ورش لتصنيع العبوات الناسفة.

 

مقتل 40 تكفيريًا
وأعلن المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية، وفي إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد، مشيرًا إلى أن نتائج المداهمات منذ انطلاق المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد أسفرت عن مقتل (40) فردا تكفيريا والقبض على (5) آخرين، اكتشاف وتدمير [(20) عربة أنواع - (4) دراجات نارية - (7) عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية].

 

تدمير أوكار التكفيريين
كما تم تدمير 100 وكر تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال، ويستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء والتحرك لاستهداف القوات، فضلًا عن تدمير أكثر من (100) عبوة ناسفة و(11) ورشة تستخدم في تصنيعها، فضلا عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

 

القوات الجوية
وأشار المتحدث العسكري، إلى أن القوات نجحت بالتعاون مع القوات الجوية، في القضاء على تكفيري واكتشاف وتدمير (5) مخابئ خاصة بالعناصر التكفيرية، و(23) دراجة نارية و(14) عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك، فضلًا عن ضبط كمية من الأسلحة والذخائر وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية وأجهزة كمبيوتر ومعدات اتصال وتصوير واحتياجات إدارية وطبية وكمية من قطع غيار السيارات والدراجات النارية.

 

وسط سيناء
وفي سياق آخر، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني وسط سيناء من تدمير (4) أوكار و(3) دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية والقبض على (8) أفراد مشتبه بهم في دعمهم للعناصر التكفيرية.

 

بداية الصفحة