أخبار مصر

التيار الشعبي ينفي انسحاب “صباحي” من حفل تنصيب اتحاد طلاب جامعة طنطا

كتب في : الثلاثاء 02 إبريل 2013 بقلم : محمد صبرى

نفى المتحدث باسم التيار الشعبى المصرى الأنباء الكاذبة التى نشرت على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى حول انسحاب حمدين صباحى من مؤتمر تنصيب اتحاد الطلاب المنتخب لكلية التجارة بجامعة طنطا ظهر اليوم ، والذى قيل أنه جاء بعد هتافات ضده وهجوم عليه.

وقال المصدر أن صباحى حضر الاحتفال وألقى كلمته بالكامل فيه ، ثم انصرف لارتباطه بموعد اجتماع مسبق فى الاسكندرية ، وأنه منذ وصوله إلى الجامعة وحتى خروجه منها لم يتعرض لأى اعتداء أو هجوم كما ادعت اللجان الالكترونية للاخوان عبر مواقع التواصل الاجتماعى .

وفسر المتحدث هذه الشائعات بأن طلاب جماعة الاخوان الذين نالوا هزيمة كبيرة فى انتخابات الطلاب بجامعة طنطا وجامعات مصر عموما ، كانوا قد أرسلوا تهديدات شفهية لاعضاء وطلاب التيار بطنطا أنهم سيفسدون المؤتمر اذا واصل صباحى انتقاده لمحمد مرسي وجماعته فى المؤتمر ، وعملوا على تحريض الطلاب على عدم حضور المؤتمر ، لكنهم فوجئوا بالاستقبال الطيب والحضور الحاشد للمؤتمر ، مما دفعهم للترويج عقب انصراف صباحى وانتهاء المؤتمر لأنه حدثت مشكلة ليبدو الأمر وكأنهم أفسدوا المؤتمر بالفعل.

وأشار المتحدث للفيديو الذى نشره البعض وبه شاب يهاجم صباحى باعتباره الدليل على انسحاب صباحى ، وهو فيديو لأحد حضور المؤتمر ، ويبدو واضحا أنه كان يتحدث بصوت مرتفع معبرا عن وجهة نظره ، لكن دون أن يسبب ذلك أى هرج أو مرج كما ادعى البعض ، مضيفا أن الفيديو يوضح أن هذا الشاب لم يكن يتحدث أثناء كلمة صباحى فى المؤتمر أصلا ، وبالتالى لم يكن ذلك بالتأكيد سببا فى انصراف صباحى بعد انتهاء كلمته.

وأبدى المتحدث دهشته من أن تصل اللجان الالكترونية للاخوان الى هذا المستوى من الكذب والادعاء خاصة أن الآلاف حضروا المؤتمر بالفعل وشاهدوا ما جرى فيه ويعلمون تماما أن كل ما تروجه تلك اللجان الالكترونية أكاذيب مختلقة .. مشيرا لأن بعضهم بالفعل نفى حدوث ذلك على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى .
لينك صور المؤتمر توضح كذب الشائعات.

بداية الصفحة