ثقافه وفنون

شاهد..مؤلف الأسطورة يرد على مشهد موت لرفاعي الدسوقي

كتب في : الجمعة 17 يونيو 2016 بقلم : منى مجاهد

يعلق الشاعر محمد عبد المعطي مؤلف مسلسل "الأسطورة" حول مشهد مقتل رفاعي الدسوقي في المسلسل وقال "إنه كان مكتوباً من البداية، ومحدداً له الحلقة السابعة، وكنا كفريق عمل نتوقع الأصداء القوية التي حققها هذا المشهد بالنسبة للجمهور، للدرجة التي أصبح فيها هذا المشهد أحد أضخم مقاطع الفيديو العربية من حيث نسب المشاهدة خلال عام 2016 بعد أن تجاوز عدد مشاهداته المليون مشاهدة، ولا تزال في تزايد كبير بشكل يومي".
 
وأكد أن أكثر ما أثار إعجابه في ردود أفعال الجمهور هو روح الكوميديا في التعليقات، موضحاً وجود مطالبات بالثأر لمقتل رفاعي الدسوقي وأصبح سؤال الساعة هو من قتل رفاعي الدسوقي؟
 
ورداً على التعليقات حول لحية وصوت رفاعي، يقول عبد المعطي أن هذه الهيئة التي ظهر بها رمضان مناسبة جداً للدور، وتعليقات الجمهور عليها جاءت نتيجة تعلقهم بها، ويؤكد عبد المعطي على أن شخصية ناصر شقيق رفاعي ستحمل مفاجآت أخرى ستظهر مع استمرار حلقات المسلسل.
 
ويشير مؤلف الأسطورة إلى أن سبب نجاح المسلسل من وجهة نظره يعود إلى الكيمياء الموجودة بينه وبين محمد رمضان ومخرج المسلسل محمد سامي، خاصة أن كل منهما كان يحترم عمل الآخر ولا يتدخل فيه، وما تم كتابته هو ما تم تنفيذه، وجميع فريق العمل كان يقوم بدور استشاري في كل ما يتعلق بالعمل، بالإضافة إلى أن المسلسل يناسب الأسرة العربية ولكل الفئات العمرية، ملفتاً إلى أن الجمهور أصبح يتابع حلقات المسلسل على المقاهي كأن منتخب مصر يلعب مباراة كرة قدم.
 
مسلسل الأسطورة من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، روجينا، وريم مصطفى، وتدور أحداثه حول ناصر الذي يسعى للالتحاق بالسلك القضائي، ولكن بسبب سمعة أخيه السيئة الذي يعمل في تجارة السلاح يفشل ناصر في تحقق مبتغاه.

بداية الصفحة