محافظات

لارتفاع الأمواج.. توقف حركة الملاحة في البحر المتوسط وميناء البرلس بكفر الشيخ

كتب في : الأربعاء 29 مارس 2023 - 6:09 مساءً بقلم : محمد الشاملى

 

أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، توقف حركة الصيد بميناء البرلس بالمحافظة، والبحر المتوسط علي امتداد 118 كيلو مترا بشواطئ المحافظة، لهبوب وسرعة الرياح، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وقد تلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي، إشارة من ميناء البرلس، بتوقف حركة الصيد، اليوم، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية والتي أدت إلى توقف نشاط الصيد تماما.

وناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جموع الصيادين من أبناء المحافظة والمناطق الشمالية، عدم الخروج في رحلات صيد خوفا على سلامتهم، وحياتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية، وسرعة الرياح في مياه البحر المتوسط، موجها رؤساء الأحياء والمدن، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، ومتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.
 
كما وجه المحافظ، بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مشدداً على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولا بأول، وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.

بداية الصفحة