محافظات

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة 'عينك في عنينا'

كتب في : السبت 21 ديسمبر 2019 - 12:29 صباحاً بقلم : ياسمين رشدى

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  قافلة العيون الطبية بقرية 22 و23 الحفير والأمل مركز بلقاس ضمن مبادرة "عينك في عنينا " لمكافحة العمى تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل الحفاظ على صحة الإنسان المصري والكشف عن جميع الأمراض غير السارية وخير شاهد على ذلك مبادرة 100 مليون الصحة التي حققت نجاحًا كبيرًا في ظاهرة لم تحدث من قبل.

وأوضح محافظ الدقهلية أن الهدف الرئيسي من القوافل الطبية هو الوصول إلى كافة المواطنين في القري والنجوع لتقديم خدمة طبية تليق بهم، وقال إنه لن يكون لدينا دولة قوية مالم يكن لدينا شعب قوي ولن يكون لدينا شعب قوي إلا بالحفاظ على صحته.

وتفقد محافظ الدقهلية العيادات الطبية وقال للأطباء انتم خيرة شباب مصر لأنكم سفراء المرضى وكل الدعم لكم من أجل مواصلة مسيرة العطاء من أجل المرضى من المواطنين.

يذكر أن القافلة مقدمة من مؤسسة صناع الخير بالقاهرة بالتعاون مع النائبة هبة هجرس عضو مجلس النواب والقافلة تستهدف ٨٠٠ مواطن ومواطنة تشمل نظارات طبية واجراء عمليات شبكية وقرنية وحول ومياه زرقاء ومياه بيضاء.

بداية الصفحة