العالم العربى

نتنياهو يشكر ترامب على قراره الانسحاب من الصفقة مع إيران

كتب في : الأربعاء 09 مايو 2018 - 1:15 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قراره الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

 

وفي بيان مقتضب لنتنياهو بثه التلفزيون الإسرائيلي فور إعلان ترامب عن قراره، وصف الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني بأنه "وصفة للكارثة بالنسبة للمنطقة والسلام في العالم".

 

وأضاف نتنياهو أن "هذا قرار تاريخي يمهد لمرحلة جديدة من الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. ومن شأن جبهة موحدة ضد النظام الذي يدعم الإرهاب ويزعزع الاستقرار، أن تقطع دابر العدوان الإيراني الذي يهدد منطقتنا والمجتمع الدولي بأسره".

 

ليبرمان: قرار ترامب الشجاع سيؤدي إلى سقوط النظام في طهران

من جانبه، كتب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن "الرئيس ترامب زعيم العالم الحر أعلن اليوم لنظام آية الله بوضوح: كفاية!".

 

ووصف ليبرمان السلطات الإيرانية بـ "ديكتاتورية تدعم وتمول الإرهاب وتجلب الموت للجميع في العالم"، واتهم إيران بالسعي إلى الحصول على أسلحة نووية.

 

وأشاد بقرار ترامب قائلا إنه "قرار شجاع سيؤدي إلى سقوط هذا النظام الرهيب والقاسي".

وجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن اليوم الثلاثاء عن قراره عدم تمديد الالتزام برفع العقوبات عن إيران في الاتفاق حول برنامجها النووي الذي تم التوصل إليه في يوليو عام 2015.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد دعا في وقت سابق إلى تعديل الاتفاق بين السداسية الدولية وإيران أو إلغائه، معتبرا أنه لا يضمن وقف النشاط الإيراني في المجال النووي.

بداية الصفحة