إقتصاد وأعمال

عضو شعبة الأجهزة الكهربائية: المرحلة الثانية من الحوار الوطني تأتي في وقت بالغ الصعوبة

كتب في : الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 4:46 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن انطلاق أعمال المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطني، تأتي في وقت بالغ الأهمية والصعوبة على كافة المستويات السياسية منها والاقتصادية وكذلك الاجتماعية، في ظل ما تشهده المنطقة من توترات جيوسياسية أثرت بشكل كبير على المناخ العام المصري، وبصفة خاصة الاقتصادية.

وطالب كافة الجهات المعنية والوزارات والهيئات الاقتصادية، بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن ينفذ كل مسئول في قطاعه التوصيات الخاصة بوزارته، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، والقرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

كما شدد أبو سمرة على ضرورة عمل متابعة دورية لمختلف هذه الملفات مع الوزارات المعنية، بهدف تفعيل هذه التوصيات التي حدث توافق بشأنها.

وأشاد بتكليفات وتوجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية من الحوار الوطني، التي تأتي استكمالًا للمرحلة الأولى، بما يسهم في تحقيق المستهدف من هذا المحفل الوطني، والذي يهدف لمناقشة الأوضاع في مصر، والتوافق على طرح حلول للتحديات التي تواجه الدولة في هذه المرحلة.

وأوضح أبو سمرة، أن من أهم الملفات التي يجب أن تكون على مائدة مفاوضات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، هو كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية في أسرع وقت، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، وعلي رأسها توفير الدولار والسيطرة على أسعاره، لأنه أساس كافة المشكلات التي يواجهها المصريون باختلاف فئاتهم، من ارتفاع أسعار، وارتفاع فاتورة الاستيراد، ونقص الخامات والمكونات اللازمة للإنتاج، والتي أدت إلى تراجع الإنتاج المحلي، وبالتالي نقص كبير في العديد من السلع، وتراجع الصادرات التي تعد أحد أهم موارد الدولة من العملة الدولارية.

وقال إنه يثق في قدرة القيادة السياسية على الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر وعودة الاستقرار الاقتصادي مرة أخرى في وقت قريب.

بداية الصفحة