العالم العربى

جيش الاحتلال يشن هجومًا واسع النطاق على قطاع غزة

كتب في : الخميس 06 إبريل 2023 - 11:59 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، شن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال الجيش الإسرائيلي: "قواتنا تشن الآن غارات على قطاع غزة.. نهاجم أهدافًا لحركة حماس في القطاع".

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه تم عقد اجتماع مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يؤاف جالانت وقادة المنظومة الأمنية فى إسرائيل.

وذكرت قناة 12 الإسرائيلية، أن الكابينت لديه تفكير بتوجيه ضربة باتجاه غزة ولبنان بشكل متزامن، مبينة ان المستوى السياسي والمنظومة الأمنية يفكران في رد قاس ضد قطاع غزة.

وقال نتنياهو: "إن هذا الاجتماع أمني موسع وليس اجتماع كابينت، حيث بدأ الاجتماع بالاستماع الى تقرير أمني ميداني من قادة المنظومة الأمنية في إسرائيل".

ومن جانبها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه وبعد تقييم للوضع فإن الجيش يستعد لتوجيه ضربات لغزة ولبنان اعتبارا من الليلة.

 وفي السياق ذاته أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل)، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، "أن الوضع الحالي بين بيروت وتل أبيب  خطير للغاية. واليونيفيل تحث على ضبط النفس وتجنّب المزيد من التصعيد".

إطلاق صواريخ من لبنان على إسرائيل

وكانت المنطقة شهدت إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا مصدرها الأراضي اللبنانية في منطقة القطاع الغربي.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن صاروخا أُطلق من لبنان باتجاه إسرائيل، اليوم الخميس، وتم اعتراضه بنجاح، كما انها اضطرت لإغلاق مجالها الجوي.

وأفاد مصدران أمنيان لبنانيان بشن هجومين صاروخيين من جنوب لبنان، وبعد ذلك بوقت قصير سقطت قذائف مدفعية على جنوب لبنان.

وتأتي هذه التقارير في وقت يتصاعد فيه التوتر بعد اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس هذا الأسبوع.

وأوضح الجيش الاسرائيلي في بيان أنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان اتجاه إسرائيل وتم اعتراضها من قبلهم.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإنه على ما يبدو تم إطلاق نحو 30 صاروخا خلال الساعة الماضية باتجاه إسرائيل والقبة الحديدية اعترضت 15 منها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد فعل صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق محتمل لصواريخ في شمال إسرائيل على حدود لبنان.
وانتشرت  معلومات  تفيد بإطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، مضيفا أن صافرات الإنذار تدوي من جديد في الجليل الأعلى.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 3 مستوطنين بجروح جراء القصف، بينما أشار مصدران أمنيان ومصدر محلي إلى قصف مدفعي على جنوب لبنان بعد هجمات صاروخية، الأمر الذي دفع إسرائيل لاستدعاء مقاتلات من سلاح الجو للتعامل مع الموقف.

ومن ناحية أخرى تم رفع مستوى التأهب إلى المستوى الثالث، فيما تم تعزيز قوات نجمة داود الحمراء بالمسعفين والمسعفين في جميع أنحاء البلاد.

بداية الصفحة