محافظات

نائب محافظ الوادى الجديد تستعرض خطة قطاع الصحة لمواجهة فيروس كورونا

كتب في : الاثنين 16 مارس 2020 - 10:06 مساءً بقلم : أسمهان على

شهدت الأستاذه حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد صباح اليوم، اللقاء الذي عقد بمديرية الشئون الصحية بحضور الدكتور أحمد محروس مدير عام الصحة بالمحافظة ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات وذلك لعرض الموقف الصحى وخطة المديرية لمواجهة فيروس كورونا.
حيث وجهت نائب المحافظ الشكر للكوادر الطبية بالمحافظة على المجهود المبذول والمسئولية الملقاة على عاتقهم، كما تم إستعراض خطة الطوارئ ومواجهة الأزمات واستعدادات قطاع الصحة بالمحافظة للتعامل مع الأزمة من خلال تكثيف التوعية بطرق الوقاية ومكافحة العدوي وتجهيز كافة المستشفيات بالمستلزمات والأدوية والتجهيزات اللازمة.
ووجهت نائب المحافظ بتكثيف حملات التفتيش الصيدلي والتأكد من الإلتزام بالأسعار الرسمية ومحاربة محاولات رفع الأسعار، كما وجهت بتكثيف حملات التوعية للمواطنين بكافة فئاتهم من خلال المواد الإعلامية التي تحمل الإرشادات الصحية للوقاية ومكافحة المرض وتسجيلها على اسطوانات  َلتوزيعها على الطلاب بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ، وكذلك تنفيذ نماذج محاكاة للأزمات وتدريب الفريق الطبي على كيفية التعامل معها بالإضافة إلى تفعيل التواصل مع المواطنين من خلال وسائل التواصل المختلفة للإجابة على التساؤلات والرد علي الشائعات.
وشددت مجدي على سرعة تشكيل لجان للمرور علي الفنادق والشركات والمطارات للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات الصحية وإجراءات التعقيم والفحص. كما وجهت بعرض الموقف وآخر المستجدات اسبوعيا، للتقييم وفقاََ للخطة الموضوعة.

بداية الصفحة