أخبار مصر

تكليفات للمدارس بتوفير شاشات عرض وتسجيل الغياب بدقة وعدم بيع المعجنات

كتب في : الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 4:18 مساءً بقلم : إسراء حراز

 

وجهت المديريات التعليمية، تعليمات هامة بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022/2023، بالتأكد من صلاحية الأغذية التي يتم توزيعها على الطلاب بالمدارس ويضمن وصولها لمستحقيها، ومتابعة أعمال الوحدة المنفعة ومتابعة استخراج البطاقة الصحية لمسئول الوحدة المنتجة مع عدم بيع المعجنات أو أشياء تضر بصحة الطلاب بالمدرسة.

وشددت المديريات التعليمية - في خطابها المرسل للإدارات التعليمية - على مديري المدارس بالتأكد من عدم تواجد العاملين في غير أوقات العمل الرسمية بالمدرسة، فضلا عن وضع ضوابط وتكليفات سلامة وأمن المدرسة أثناء الفترة المسائية.

وشددت المديريات التعليمية، على مديري المدارس بتنفيذ خطة الأنشطة والمسابقات للمدرسة وتشجيع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على المشاركة، ومتابعة تنفيذ اليوم الرياضي الكامل أو اليوم الفني والثقافي والاجتماعي على مستوى الصف، وذلك بالتبادل في كل أسبوع مع الحفاظ على الطلاب أثناء اليوم.

وطالبت المديريات التعليمية «الإدارات التعليمية» بتوجيه مديري المدارس بإعداد وتوفير سبورة ذكية أو شاشة عرض (هيدبروجيكتور)، وذلك لعرض محتوى قناة مدرستنا على الطلاب لفصلين في ضوء القاعات المتواجدة بالمدرسة.

وشددت المديريات، على متابعة تسجيل غياب المعلمين والطلاب بدقة ويتخذ الإجراءات القانونية المناسبة، والمطالبة بوضع برنامج علاجي للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة ويكلف فريق اللغة العربية والإنجليزي والرياضيات تنفيذه تحت إشرافه داخل كل حصة ويتابع قياس النواتج والأثر بكل مرحلة.

وأكدت المديريات التعليمية، أن مدير المدرسة أول من يحضر الطابور ويتابع الأنشطة التي جرى فيها ويعطى تعليمات يومية لضبط المدرسة وتحقيق النظام والالتزام بها ويتابع توزيع المتغيبين عن الحصة الأولى، ويتابع غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء الطابور مباشرة، ويعطى الإذن بفتحها عند الضرورة، ثم غلقها مرة أخرى حتى نهاية اليوم الدراسي.

كما أكدت المديريات، متابعة تسجيل المعلمين الذين يغادرون المدرسة أثناء اليوم الدراسي للضرورة الملحة ويطبق القرار الخاص باحتساب الأذون أيام غياب، وتكليف الموجهين بمتابعة التدريس وقياس مستوى الطلاب في مادة التخصص، ورفع تقرير إليها مع عدم السماح للموجهين بمغادرة المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسي، ويطبق ما ورد من تعليمات بشأن التوجيه الفني.

بداية الصفحة