أخبار عاجلة

وزارة الري : تشكل غرفة عمليات 'للأمطار والسيول'

كتب في : السبت 29 اكتوبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

أكدت وزارة الموارد المائية والري، تشكيل غرفة عمليات مركزية إلكترونية تضم كافة جهات الدولة المعنية للتعامل الفورى والعاجل مع السيول والأمطار للتنسيق بين الجهات من خلال الدفع بكل الموارد المتاحة (بشرية - مادية - معدات)، وذلك فى إطار الاستعدادات والتدابير التي تجريها للتعامل مع أية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول.

 

وأكدت الرى، فى بيان عاجل لها صدر منذ قليل، أن الجهود التنسيقية مع الجهات المعنية بغرفة العمليات أسفرت عن حزمة من المحاور والآليات التالية.

 

شهدت الليلة الماضية والساعات الاولى من امس سقوط بعض الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على بعض محافظات الجمهورية خاصة محافظات جنوب سيناء – البحر الأحمر- مطروح - حلايب وشلاتين وتم تعامل الجهات المعنية من وزارة الموارد المائية والرى وغرف إدارة الأزمات بالمحافظات مع الموقف والتأكد من جاهزية مخرات السيول ومتابعة كافة الإجراءات لمواجهة الأمطار ولم تسفر الأمطار عن خسائر فى المنشآت والأرواح.

 

وعن محافظة السويس فقد شهدت المحافظة صباح اليوم هطول أمطار متوسطة فى داخل المدينة وأمطار شديدة ببعض المناطق الأخرى وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن بعض محطات رفع المياه فى الوقت الذى قامت فيه الجهات المعنية بإعادة الكهرباء سريعاً إلى المحطات.

 

وشهدت مدينتا الغردقة ومرسى علم هطول أمطار غزيرة فى الوقت الذى تم فيه إغلاق كافة الطرق المعرضة للسيول بالبحر الأحمر احترازياً.

وشهدت أيضاً محافظة قنا صباح اليوم سقوط أمطار شديدة وقد تم اتخاذ كافة الاحتياطات من قبل الإدارة المركزية للرى بقنا تحسباً لحدوث سيول حيث تم تخفيض منسوب ترعة الكلايبة وإيقاف المحطات كما تم المرور على مخرات السيول للاطمئنان على استعدادها التام لاستقبال الأمطار، كما تم إغلاق طريق سفاجا- قنا.

أما عن مدينة شرم الشيخ فقد شهدت سقوط أمطار غزيرة صباحًا ومن المتوقع حدوث سيل بمنطقة خليج العقبة وقد تم إغلاق طريق شرم الشيخ – الطور وطريق شرم الشيخ – دهب وجارى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهات الأمطار.

وشهدت أودية زغرة وفيران حدوث سيول متوسطة. كما حدثت أمطار خفيفة على بعض قرى محافظتى المنيا والأقصر.

وحالة الطقس جيدة ومستقرة بمحافظات الوجه البحرى والقاهرة.

بداية الصفحة