أخبار مصر

كامل الوزير يدعو القطاع الخاص للاستثمار في مجالات النقل المختلفة.. ويؤكد: الفرص واعدة

كتب في : الأربعاء 16 فبراير 2022 - 9:34 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أن كافة الموانئ المصرية بما تشمله من بنية تحتية يتم تطويرها وتحديثها وفقا لأحدث النظم العالمية.

وأوضح وزير النقل خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع إيريك إيبي، رئيس شركة هاتشيسون، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستات، عبر تقنية الفيديو كنفرانس، أن مشروع إنشاء رصيف 100 يأتي في اطار تنفيذ وزارة النقل لخطة تطوير ميناء الاسكندرية الكبير وأنه سيتم إنشــاء وتشغيل محطة متعددة الأغراض والحاويات على ( رصيف 100) بميناء الدخيلة، حيث سيساهم المشروع في إضافة طاقة استيعابية جديدة للميناء لتداول الحاويات و الغلال والبضائع العامة. 

وأضاف أن مشروع رصيف حاويات بميناء السخنة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية باستكمال أعمال تطوير ميناء العين السخنة، وفق أحدث النظم العالمية ليكون من أهم الموانئ المصرية المحورية في البحر الأحمر لخدمة حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

كما أشار الوزير خلال الاجتماع إلى أن هناك فرصاً استثمارية واعدة في كافة المجالات في مصر في السكك الحديدية والنقل البري والموانئ الجافة والمناطق اللوجيستسة، وأنه يدعو كافة المستثمرين الدوليين والمحليين للاستثمار بها، خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد. 

بداية الصفحة