تكنولوجيا وإتصالات

ملياردير استرالي يعتزم إنشاء حديقة ديناصورات عملاقة بها 165 حيوان متحرك

كتب في : الأربعاء 03 إبريل 2013 بقلم : محمد صبرى

كشف الملياردير الاسترالي الشهير كلايف بالمر عن خطط يعتزم من خلالها إنشاء حديقة ديناصورات ضخمة سيتم ملئها بحوالي 165 ديناصور آلي بنفس حجم الديناصورات الحقيقية، وستسكن في منتجع يحمل اسم "بالمر كولوم".

بدأ الملياردير الاسترالي الشهير كلايف بالمر في اتخاذ الخطوات الفعلية التي تتيح له إنجاز أكبر حديقة ديناصورات ضخمة في العالم، وطلب من إحدى الشركات في الصين تصنيع هذا العدد الكبير من الديناصورات الآلية، من أجل وضعها في تلك الحديقة التي ستكون جزءً من منتجع يحمل اسم "بالمر كولوم". وذكرت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية أنه يتم العمل في الوقت الحالي على وضع اللمسات الأخيرة على نموذج ضخم لديناصور Deinosuchus، وهو حيوان مشابه للتمساح، يبلغ طوله 20 متر وارتفاعه 3,5 متر، وينتظر أن يكون من بين الـ 165 ديناصور الذين سيتم نقلهم للمنتجع، وسيصل بحلول نهاية الشهر الجاري.

ومضت الصحيفة تشير إلى أن تلك الحيوانات، التي سيتم عرضها في الغابات التي تحيط بالمنتجع، سوف تقوم بهز ذيولها وتحريك صدورها وكأنها تتنفس كما ستغمز بأعينها. وفي تدوينة له عبر حسابه على موقع تويتر، قال بالمر وهو قطب كبير بمجال التعدين " سيتوافر في منتجع بالمر كولوم أكبر معرض للديناصورات، بـ 165 ديناصور متحرك".  وكان بالمر تقدم بطلب العام الماضي لمسؤولي مجلس ساحل صن شاين من أجل تحويل جزء من ملعب الجولف الموجود بمنتجع كولوم إلى حديقة خاصة بالديناصورات.

وأشار بالمر إلى أن الشحنة المقبلة سوف تشتمل على نموذج لديناصور يعرف بـ brachiosaurus، وزنه 1200 كيلو غرام، ونموذج لديناصور يعرف بـ mamenchisaurus، يبلغ طوله 7 أمتار، وهما من الزواحف الطويلة المعروف أنها آكلة للنباتات. وأضاف بالمر في البيان الذي أصدره بهذا الشأن :" كان ديناصور Deinosuchus، الذي يعني اسمه ( التمساح الرهيب )، واحداً من أكبر التماسيح التي عاشت على الإطلاق ما قبل التاريخ. وبصرف النظر عن حجمه الكبير، فهو مماثل بشكل كبير لتماسيح اليوم، وهو الأمر الذي يفسر مدى التطور المحدود الذي طرأ على الأنواع على مدى ملايين السنين".
ومن الجدير ذكره أن البقايا الأولى لهذا الديناصور قد تم اكتشافها في ولاية نورث كارولينا في عقد الخمسينات بالقرن التاسع عشر، لكن تم العثور على حفريات هذا الحيوان المفترس الضخم في المكسيك وعشرة ولايات أميركية، بما في ذلك تكساس ومونتانا وولايات كثيرة بطول الساحل الشرقي.

 

 

بداية الصفحة