تكنولوجيا وإتصالات

تحذير مهم لمستخدمي جوجل بشأن الإعلانات الخبيثة من أمازون

كتب في : الجمعة 02 يونيو 2023 - 4:51 مساءً بقلم : فريد عصام فريد

 

أصدرت شركة CYBERSECURITY تحذيرًا لمستخدمي جوجل بشأن ما يسمى بـ"الإعلانات الخبيثة" من أمازون - حيث يتم إغراء الأشخاص بتنزيل البرامج الضارة عن طريق الإعلانات المزيفة.

وكتب جيروم سيغورا ، مدير استخبارات التهديدات في Malwarebytes ، في منشور بالمدونة: "لسوء الحظ ، ليس كل المعلنين لديهم نوايا حسنة وسيستغل أسوأهم أي شيء في وسعهم لنشر إعلانات ضارة".

 

"ومن المهم أن يدرك المستخدمون أنه يمكن للمجرمين شراء الإعلانات وتجاوز آليات الأمان بنجاح أثناء انتحال هوية العلامات التجارية المعروفة."

 

ويستفيد مجرمو الإنترنت بشكل متزايد من العلامات التجارية الكبرى مثل  أمازون  لأنشطتهم الخبيثة.

 

وأوضح سيغورا: "أحد أنواع الإعلانات الخبيثة بشكل خاص هو انتحال هوية العلامة التجارية حيث يشتري المجرمون الإعلانات ويذهبون إلى حد عرض موقع الويب الرسمي للعلامة التجارية داخل المقتطف الإعلاني".

 

"لقد أبلغنا جوجل سابقًا بالعديد من الحوادث ويبدو أن تلك الإعلانات التي تستخدم عناوين URL الرسمية لم تعد تصل.

 

"ومع ذلك ، لاحظنا مؤخرًا زيادة في الحملات الجديدة مرة أخرى."

 

سيغورا وفريقه في Malwarebytes بحثوا في جوجل لمدة أسبوع ، ووجدوا إعلانات لا تدعي أنها موقع أمازون الرسمي فحسب ، بل تعرض أيضًا عنوان URL لموقع AMAZON.COM.

 

هذا يجعل اكتشاف الارتباط المخادع أكثر صعوبة.

 

وتم التحقق من المعلنين الذين يقفون وراء هذه "المخالفات" من قبل جوجل، وفقًا للتقرير.

 

وأضاف سيغورا : "في حين أن معظم عمليات انتحال هوية العلامة التجارية التي رأيناها مؤخرًا تدفع بالخداع للدعم التقني ، فإن هذا ليس التهديد الوحيد الذي يواجه المستهلكين".

 

وقد يؤدي هذا إلى جذب متصفحات جوجل المتمرسين عبر الإنترنت إلى النقر فوق رابط ، حتى بعد التحقق من أن عنوان URL يبدو شرعيًا.

 

وتابع سيغورا  "من الأمور المهمة التي يجب تذكرها هو أن جوجل لا ترى هذه النطاقات على الفور".

 

ولحسن الحظ غالبًا ما يتم تسجيل العديد من المجالات التي تنتشر فيها البرامج الضارة في محتال واحد في كل مرة - لذلك إذا قمت بإزالة المحتال، فسيختفي معه عدد من البرامج الضارة.

بداية الصفحة