العالم العربى

الجالية المغربية بالامارات تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في أجواء من الحماس

كتب في : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 12:47 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

خلدت الجالية المغربية المقيمة في دولة الامارات العربية المتحدة ،في جو من الحماس والحبور، الذكرى ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك في حفل بهيج أقيم  بدبي ،تحت شعار "المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها".

 وتميز الحفل الذي نظمته " مجموعة مغاربة في الامارات"، وحضره عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المغربية في الامارات، من ضمنهم عبد الإله أوداداس، نائب سفير المملكة في أبوظبي، وخالد بن الشيخ ،القنصل العام للمملكة بدبي بفقرات فنية تغنت بملحمة المسيرة الخضراء الخالدة، قدمها فنانون مغاربة مقيمون بهذا البلد.

 وفي كلمة بالمناسبة أكد القنصل العام للمملكة المغربية بدبي ،أن المسيرة الخضراء، التي تعد ملحمة ملك وشعب ،شكلت نقطة مفصلية في تاريخ المغرب ،وحدثا مد جسور التواصل والترابط بين أبناء الوطن الواحد من طنجة الى الكويرة.

  وبعد أن استعرض أهم محطات ملحمة المسيرة الخضراء المظفرة، والمراحل التي قطعتها قضية الصحراء المغربية ،وفشل مناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة ،أبرز القنصل العام مختلف مظاهر النهضة الاقتصادية والعمرانية التي شهدتها الأقاليم الجنوبية للمملكة ، واشعاعها في ميادين مختلفة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 كما تطرق السيد بن الشيخ الى الإنجازات الدبلوماسية التي حققها المغرب، خاصة تلك المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى، والمتمثلة في فتح العديد من بلدان العالم لقنصليات عامة بمدن الصحراء المغربية.

 يشار الى أن الحفل الذي حضره ضيوف إماراتيون، من ضمنهم الشيخ حميد بن خالد القاسمي ، وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد ، تميز بتكريم أطر طبية مغربية بدولة الامارات العربية المتحدة ،كما تم تكريم مجموعة "مغاربة في الامارات" من قبل "جمعية فخر الوطن" التطوعية الإماراتية ، فضلا عن تقديم درع تكريم لسفارة المملكة المغربية بأبوظبي و القنصلية العامة بدبي.

بداية الصفحة