عالم

لحظة تشكل إعصار قوى فى ولاية كانساس الأمريكية

كتب في : الجمعة 28 مايو 2021 - 5:11 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

سجل أحد سكان ولاية كانساس الأمريكية خلال عبوره بسيارته، مشهدا أقرب إلى مشاهد الخيال العلمى فى أفلام هوليوود، حيث رصد لحظة تشكل إعصار جوى قوى وتجمع للرياح لتشكيل دوامة حتى صارت إعصارا هوائيا كبيرا، وبدأت تتحرك فى مناطق بولاية كانساس ومستمر منذ عدة أيام فى مدن الولاية الأمريكية.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، لقطات من الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، وسجله أحد السكان خلال عبوره بسيارته على أحد طرق ولاية كانساس، وظل الأمريكي موجهًا الكاميرا نحو الإعصار الذى بدأ صغيرا ثم تحول إلى إعصار كبير ودوامة هوائية وسط عبارات التعجب من ضخامة الدوامة الجوية.

وكشفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى (NOAA)، أن هناك طقسا عاصفا فى المستقبل، حيث إنها أجرت تحديث مركز التنبؤ بالمناخ الخاص بها للإشارة إلى زيادة فى عدد الأعاصير والعواصف، وفى حين أن الإدارة كانت تستخدم الفترة ما بين 1981 إلى 2000 باعتبارها فترة 30 عامًا من السجل لعمل تقديرات حول مواسم الأعاصير المقبلة، فإنها تعتمد الآن الفترة من 1991 إلى 2020.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه نتيجة لذلك، زادت متوسطات موسم الأعاصير فى المحيط الأطلسى إلى سبعة أعاصير و14عاصفة فى السنة، كما أن متوسط الأعاصير الرئيسية، تلك المصنفة على أنها من الفئة 3 أو 4 أو 5، ظل ثابتًا فى كلا الحقبتين عند ثلاثة فى السنة.

وتحدث الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى (NOAA) احصائياتها مرة كل عقد لتحديد ما إذا كان موسم الأعاصير "أعلى"أو "أقل من المتوسط" بالنسبة لسجل المناخ.

بداية الصفحة