توك شو

المطاعم السياحية تعلق على واقعة طرد سيدة من مطعم بسبب الحجاب

كتب في : الأربعاء 10 مايو 2023 - 10:32 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

طرد طبيبة من مطعم، علق عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية على واقعة طرد مطعم شهير بالتجمع الخامس طرد طبيبة وأصدقائها بسبب ارتدائها الحجاب، قائلًا: "هذه الواقعة مرفوضة، فلا يوجد قانون أو أي تعليمات من وزارة السياحة ولا من غرفة المنشآت والمطاعم السياحية يقول هذا الكلام".

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم  برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "صاحبة الواقعة التي تم طردها من المطعم لم تتقدم بأي شكوى رسمية ولا نعرف التفاصيل وأن ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم كانوا مجموعة من الطلاب في كلية الصيدلة وهذا يعني أن عمرهم قد يكون أقل من 21 عامًا وفي هذه الحالة هناك قانون يمنع تقديم المشروبات الكحولية لمن أقل من 21 عامًا لكن من حقهم الدخول للمكان لكن بعض المحلات بتريح نفسها وتمنع دخولهم من الأساس".

وتابع: "إذا تم تقديم شكوى بالأمر هتنزل لجنة للتحقيق في هذا الموضوع وإذا ثبت هذا الكلام يتم إنذار هذا المكان لعدم تكرار الأمر وإذا تكرر يتم غلق المكان فترة وإذا تكررت مرة ثالثة قد تصل إلى سحب ترخيص المكان".

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لفتاة داخل مطعم شهير بالقاهرة منعها من الدخول لأنها محجبة، والتي ذكرت فيه: قالوا لنا ممنوع دخول المحجبات وطردونا.

وحددت المادة (٤٣) من قانون المنشآت الفندقية والسياحية الحالات التى يجوز فيها غلق المنشآت وفقا للقانون.

ويجوز بقرار مسبب من الوزير المختص غلق المنشأة إداريًّا في الأحوال الآتية:

١ - مخالفة أحكام المواد أرقام (٧، ٢٠، ٢١، ٢٣، ٢٤، ٢٥) من هذا القانون.

٢ - ممارسة أفعال مخلة بالنظام العام أو الآداب العامة.

٣ - إذا أصبحت المنشأة غير مستوفاة للاشتراطات التي يتطلبها هذا القانون ولائحته التنفيذية.

٤ - إذا شكلت المنشأة خطرًا داهمًا على الصحة العامة أو على الأمن العام.

٥ - الامتناع عن تقديم البيانات والمعلومات للوزارة المختصة أو لمأمورى الضبط القضائى بالمخالفة لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية.

٦ - مزاولة ألعاب القمار بالمخالفة لأحكام هذا القانون.

٧ - مخالفة المرخص له أو المسؤول عن إدارة المنشأة أو المشرف على الأعمال فيها للالتزامات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

بداية الصفحة