العالم العربى

العاهل الأردني وملك بلجيكا يبحثان الجهود المبذولة لتفادي تفاقم الوضع الإنساني في غزة

كتب في : الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 - 11:00 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في بروكسل، مع ملك بلجيكا الملك فيليب، مجمل التطورات الراهنة في غزة والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لتفادي تفاقم الوضع الإنساني هناك .

وأكد الجانبان، طبقا لبيان الديوان الملكي، حرص الأردن وبلجيكا على العمل لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وناقش العاهل الأردني وملك بلجيكا علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين وسبل البناء عليها لتعزيز فرص التعاون في شتى المجالات.

حضر اللقاء ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وفي سياق متصل، بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع وزيرة الخارجية البلجيكية حجه لحبيب تطورات الأوضاع في ‎غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب، وذلك على هامش زيارة الملك عبدالله الثاني إلى ‎بروكسل .

وثمن الصفدي تصويت ‎بلجيكا للقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول وقف الحرب وضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية، والذي قدمه ‎الأردن بالنيابة عن المجموعة العربية.

وأكد الصفدي، في بيان لوزارة الخارجية الأردنية، ضرورة وقف هذه الحرب المستعرة على غزة، وما تسببه من كارثة إنسانية، وعلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

بداية الصفحة