أخبار مصر

موعد إعلان جداول الامتحانات في الجامعات.. ومنع غير المطعمين

كتب في : الاثنين 13 ديسمبر 2021 - 1:02 مساءً بقلم : محمود العطار

 

تشهد العملية التعليمية بالجامعات، انتظاما بالنظام الحضوري للطلاب، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، من أجل الانتهاء من المقررات الدراسية للترم الأول، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، والبدء في امتحانات الترم الأول.

وانتهت الجامعات، من امتحانات منتصف العام الدراسي "ميدتيرم"، بالإضافة إلى الانتخابات الطلابية، حيث تستكمل الكليات المحاضرات الدراسية المقررة، على أن يتم إعلان جداول الامتحانات المقررة للترم الأول مع نهايات الشهر الجاري، ثم البدء في الامتحانات بدءا من 10 يناير الجاري وفقا لطبيعة كل جامعة تحدد كلياتها مواعيد الامتحانات عبر المواقع الرسمية لها.

وأعلنت الجامعات، أنه لن يتم السماح بدخول أي طالب الحرم الجامعي دون الحصول على لقاح فيروس كورونا، أو أداء الامتحانات إلا بعد الحصول على اللقاح أو تحليل كورونا، وفقا لقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

ووفقا للخريطة الزمنية من العام الجامعي الحالي، تبدأ الجامعات امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت الموافق 15 يناير إلى الخميس 3 فبراير، مع التأكيد أن فترة الامتحانات 3 أسابيع وحسب كل كلية.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من يوم السبت 5 فبراير وحتى الخميس 17 فبراير 2022، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجديد، السبت الموافق 19 فبراير بفترة دراسية تمتد لـ16 أسبوعا وينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 9 يونيو.

بداية الصفحة