رياضه

قطــار الأهلــي لا يتـوقـف

كتب في : الأحد 25 فبراير 2018 - 4:05 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

قطار الأهلي لا يتوقف .. يبدو أن ذلك هو شعار لاعبي الأحمر هذا الموسم فلم يكتف الأهلي بالإبتعاد بالصدارة بفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه لكنه أصبح قريبا من تحطيم عدد من الأرقام القياسية.

 

وحقق الأهلي الفوز على الإنتاج الحربي مساء أمس السبت بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مبارات الجولة 26 من مسابقة الدوري المصري.

 

وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة مبتعدا بالصدارة بفارق 21 نقطة عن الزمالك أقرب منافسيه قبل المباراة المؤجلة بين الإسماعيلي والمصري.

 

ليس ذلك كل شئ فقد رفع الأهلي رصيده إلى 63 هدفا بفارق كبير عن أقرب منافسيه على أقوى خط هجوم إذ يحل مصر للمقاصة ثانيا برصيد 37 هدفا أي بفارق 26 هدفا.

 

ويقترب الأهلي من معادلة رقمه القياسي والذي نجح فيه في تسجيل 70 هدفا خلال موسم 1974- 1975 أي منذ 43 عاما.

 

ولكن هل يكتفي الأهلي بمعادلة رقمه القياسي السابق أم يصل للرقم الفريد في الدوري المصري والمسجل باسم الترسانة منذ 54 عاما.

 

إذ نجح الترسانة في تسجيل 71 هدفا بموسم 1963- 1964 كأعلى فريق يسجل أهدافا في موسم واحد بتاريخ الدوري المصري.

 

ماذا يفصل الأهلي عن تحطيم الرقم القياسي ..؟

ثمانية أهداف فقط يحتاجها الأهلي لمعادلة رقم الترسانة التاريخي وهو ما يعني حاجة الفريق الأحمر لتسجيل هدفا واحدا في كل مباراة متبقية للوصول للهدف رقم 71.

 

إذا ثماني مباريات بثمانية أهداف تصعد بالأهلي لرقم قياسي جديد يسجل بإسمه في الدوري المصري وتلك هي المباريات الثمانية المتبقية للفريق الأحمر الذي اقترب كثيرا من حصد لقب الدوري للمرة 40 في تاريخه: (الداخلية – المصري البورسعيدي – إنبي – طنطا – سموحة – وادي دجلة – الزمالك).

بداية الصفحة