العالم العربى

'إعلام غزة الحكومي': الاحتلال الإسرائيلي قصف 29 منزلا خلال 24 ساعة و90% من الضحايا نساء وأطفال وشيوخ

كتب في : الأحد 18 فبراير 2024 - 5:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أفاد مكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم /الأحد/ بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 29 منزلاً آمناً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .. مشيرا إلى أن أكثر من 90% من الضحايا هم أطفال ونساء وكبار سن. 

وذكر المكتب ، في بيان صحفي ، أن جيش الاحتلال نفذ هذه المجازر من خلال الطائرات الحربية المقاتلة التي قامت بقصف منازل الآمنين، وقتل هذا الكم الكبير من الأطفال والنساء وكبار السن دون أية اعتبارات. 

وحمل المكتب، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لهذه المجازر المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الآمن..معتبرا أنهم هم من منحوه الضوء الأخضر لارتكاب حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء، ومنعوا وقف هذه الحرب بل وقاموا بإمداده بالطائرات والقنابل العملاقة والصواريخ لقصف المنازل. 

ودعا كل دول العالم الحر للضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء في أسرع وقت ممكن .. مشيرا إلى أن عدم إيقاف الحرب يعني ارتفاع أعداد الشهداء والضحايا في كل ساعة. 

وكانت وزارة الصحة في القطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 127 شهيدًا و205 مصابين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

وأضافت الوزارة ، على لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة ، أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأوضحت أنه بموجب التحديث الأخير ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28985 شهيدًا و68883 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي وهو تاريخ "طوفان الأقصى". 
وعلى صعيد متصل .. قال السفير الدكتور هيثم أبو سعيد رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة إن المشهد الآن في قطاع غزة قاتم جدا، ونحن قلقون لما يقوم به الجيش الإسرائيلي من مجازر في القطاع وتوسيع رقعة العمليات العسكرية إلى ميادين مختلفة.

وتساءل السفير أبوسعيد - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - كيف سيتمكن الجيش الإسرائيلي من اقتحام رفح وتحييد المدنيين بها عن ما يدعيه بقصف المواقع العسكرية للمنظمات التي يحاربها؟

وقال : إن محكمة العدل الدولية ستبدأ غدا جلسات استماع للنظر في شرعية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وهناك توضحيات من 52 وبعض المنظمات الدولية .. مشددا على ضرورة أن يتم إجبار إسرائيل في حال لم تلتزم بالمقررات الإلزامية لمحكمة العدل الدولية. 

وأكد السفير أبوسعيد على ضرورة إصدار مجلس الأمن قرارا يلزم الكيان الإسرائيلي بالوقف الفوري للأعمال العسكرية وإدخال كل المساعدات المطلوبة إلى قطاع غزة.

بداية الصفحة