محافظات

إحالة 58 محضرًا بمخالفات المخابز والأسواق بالدقهلية إلى النيابة العامة

كتب في : الخميس 11 اغسطس 2022 - 5:01 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

 

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان، اليوم الخميس، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية، والأسواق، أسفرت عن تحرير 58 محضرا، بمدن ومراكز المنصورة ودكرنس وميت غمر، والمطرية، وتم إحالة المحاضر إلى النيابة العامة.

وأوضح السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والمحلات، والأسواق بمراكز ومدن دكرنس والمنصورة  وميت غمر والمطرية، كما تم المرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم بالتنسيق مع الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية.

وأفاد البيان أن المحاضر التي تم تحريرها عباره عن 19 محضر نقص وزن، و6 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و2 محضر تصرف في دقيق مدعم الكمية المضبوطة 22 شيكارة، ومحضر عدم نظافة أدوات العجين، ومحضر عدم وجود قائمة، ومحضر عدم إعطاء بون للمواطنين، ومحضر تجميع دقيق مدعم الكمية المضبوطة 5 شكائر، ومحضر سلع بدون فواتير، و9 محاضر عدم إعلان عن الأسعار و3 محاضر عدم حمل شهادة صحية، و2 محضر بيع بأزيد من السعر سجائر، ومحضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية.

كما تم تحرير محضر عدم إعلان عن المقررات التموينية، ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص، و4 محاضر ذبح خارج السلخانة، ومحضر غش تجاري، ومحضر سلع مجهولة المصدر، و3 محاضر عدم ترخيص بالأوكازيون.

بداية الصفحة