أخبار عاجلة

أفريقيا تكسر حاجز الألف في وفيات فيروس كورونا

كتب في : الجمعة 17 إبريل 2020 - 6:56 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

سجلت قارة أفريقيا، اليوم الجمعة 17 أبريل، 34 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما تسبب في تخطي القارة السمراء حاجز الألف وفاة بالفيروس التاجي.

يأتي هذا بالتزامن مع بلوغ وفيات مرض "كوفيد-19" عالميًا حاجز المائة وخمسين ألفًا، في أسوأ تفشٍ لوباءٍ على الصعيد العالمي خلال القرن الحادي والعشرين.

وبلغ عدد وفيات كورونا في القارة السمراء 1002 حالة وفاة، من بين 19 ألفًا و981 حالة إصابة بفيروس كورونا بنسبة وفاة تبلغ 5%، وهي أقل من النسبة العالمية، التي صارت تبلغ 6.8% تقريبًا.

وأكبر عدد من الوفيات في دولة أفريقية مسجل في الجزائر، التي عرفت حتى الآن 364 حالة وفاة بالفيروس، تليها مصر بتسجيلها 205 حالات، ثم يأتي المغرب بتسجيله 133 حالة وفاة بسبب كورونا. 

وانتشر فيروس كورونا في 52 دولة أفريقية من أصل 54 دولة، في حين بقيت كلٌ من جزر القُمر ومملكة ليسوتو بدون تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس التاجي.

وتعتبر قارة أفريقيا هي أكثر قارات العالم حظًا من حيث انتشار فيروس كورونا، فلم تتجاوز الإصابات في مجمل أنحاء القارة حاجز العشرين ألف إصابة بعد، في حين تجاوزت الوفيات بالكاد حاجز الألف بعد حوالي أكثر من أربعة أشهر على اكتشاف فيروس كورونا.

بداية الصفحة