العالم العربى

المسماري: نخوض حربا ضد الإرهاب وعلى قطر وقف تدخلاتها

كتب في : الأربعاء 17 إبريل 2019 - 12:35 صباحاً بقلم : منى مجاهد

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، امس، إن المعارك التي يخوضها الجيش منذ الصباح تركزت ضد تنظيمي داعش والإخوان الإرهابيين، داعيا قطر لوقف تدخلاتها في الشأن الليبي.

 

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي عقده لمتابعة مستجدات عملية "طوفان الكرامة، أن الاشتباكات التي خاضها الجيش اليوم كانت ضد الجماعة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة، وتنظيمي داعش والإخوان الإرهابيين.

 

وأكد أن هذه المعارك "تظهر أن القتال هو بين الليبيين والإرهاب بكل أشكاله".

 

وتخوض قوات الجيش الوطني الليبي منذ أيام عملية "طوفان الكرامة" لتحرير العاصمة الليبية، طرابلس، من الميلشيات والجماعات المسلحة التي تلقى دعما خارجيا.

وقال المسماري إن ميليشيات طرابلس قامت بشن 6 غارات جوية اليوم، استهدفت 5 منها مواقع مدنية، وموقع واحد يعود إلى القوات المسلحة، دون تسجيل إصابات.

 

وأوضح "الطائرات المعادية التي أقلعت من الكلية الجوية في مصراتة، استهدفت مدينة هون في الجفرة بغارتين جوتين، الأولى على مقر الهجرة غير الشرعية، والغارة الثانية على متنزه عائلي في المدينة"، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

 

وأشار إلى أن غارة على منطقة غريان جنوب طرابلس، استهدفت حيا سكنيا، معربا عن اعتقاده أن الغارة استهدفت منزل عمدة غريان الذي أعلن دعمه للقوات المسلحة.

بداية الصفحة