العالم العربى

مقتل الفنان الليبي مصطفى بركة في اشتباكات طرابلس أثناء بث مباشر

كتب في : السبت 27 اغسطس 2022 - 6:29 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

لقى الفنان الليبي مصطفى بركة مصرعه، بعد إصابته برصاصة طائشة أثناء تغطيته الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس.

مصطفى بركة 

ووقع الحادث أثناء تغطية الفنان الليبي للحظات إطلاق النار والاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس، في بث مباشر.

وقال الممثل الليبي الشاب في آخر فيديو بث مباشر "صورة أخيرة قبل ما نموت".

استمرت الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس، منذ أمس الجمعة، وحتى اليوم السبت، بين المليشيات، وسط استغاثات من أهالي وذوي الجرحى.

اشتباكات طرابلس

وأفادت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أن مسؤول ليبي أكد مقتل مواطن وإصابة 5 أخرين جراء الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة طرابلس.

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت بين المليشيات في طرابلس عن حدوث دمار في عدد من الشوارع الحيوية بالعاصمة مثل شارع الجمهورية، وشارعي الزاوية والسور.

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف في ليبيا، أسامة علي،:" لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول لسيدة مصابة بشارع المعري استغاثت أسرتها لنجدتها"، حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

حالة الطوارئ

وأعلن جهاز الإسعاف الطوارئ حالة القصوى بمكاتبه في طرابلس وضواحيها، محذرا المواطنين من الخروج والوقوف بالشرفات وقرب النوافذ، كما طالب المتصارعين بوقف القتال.

اندلعت اشتباكات بين عناصر مسلحة تابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وعناصر أخرى تابعة لرئيس الحكومة المعتمدة من البرلمان فتحي باشاغا بمنطقة شارع الزاوية.

وسمع دوي أصوات الرصاص بمنطقة باب بن غشير فوق  طرابلس، مؤكدا بوصول تعزيزات عسكرية تابعة لحكومة الدبيبة تصل بوابة كعام الخمس.

كما حلقت طائرات مسيرة على مسافة منخفضة فوق طرابلس، بالإضافة إلى وجود تحشيدات عسكرية وإغلاق طرق في العاصمة.

وكشفت مصادر ليبية، عن قيام قوات تابعة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة بإغلاق بوابة كعام والتي تفصل بين بلديتي الخمس وزليتن.

وأوضحت المصادر، أن إغلاق البوابة يأتي بعد أنباء تحرك قوات تابعة للحكومة المعتمدة من البرلمان الليبي برئاسة فتحي باشاغا نحو طرابلس.

بداية الصفحة