عالم

إلقاء زجاجات حارقة على مقر لحزب الشعوب الكردي في إسطنبول

كتب في : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:15 صباحاً بقلم : أيمن مطر

أعلنت مصادر إعلامية في تركيا، امس، إن الانفجار الذي استهدف مقر حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد في مدينة إسطنبول، ناجم عن هجوم بزجاجات حارقة.

 

وبعد أن تحدثت وسائل إعلام مقربة من الأكراد عن انفجار، أوضحت صحف تركية أن الأمر يقتصر على إقدام شبان غاضبين على إلقاء "زجاجات حارقة وقنابل خفيفة يدوية الصنع على مقر الحزب" في منطقة بايليك دوزو بإسطنبول.

 

وقالت صحيفة "حرييت" إن مجموعة من الشبان الغاضبين هاجموا مقر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في بايليك دوزو، وحطموا محتوياته وألقوا زجاجات حارقة.

 

وكانت مقرات عدة لحزب الشعوب تعرضت لعمليات اقتحام من شبان عقب مقتل 13 جنديا تركيا وإصابة العشرات بجروح، في هجوم انتحاري بمدينة قيصرية وسط البلاد.

 

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتهم المسلحين الأكراد بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة تقل جنودا خارج نوبة عملهم في مدينة قيصرية.

 

وعقب الهجوم، قال متحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي إن حشدا اقتحم المقر المحلي للحزب في قيصرية، وقد شهد المكتب أعمال تخريب وأحرقت بعض الوثائق.

 

وأدان الحزب، وهو ثاني أكبر أحزاب المعارضة بالبرلمان، هجوم الحافلة، ودعا لإنهاء السياسة واللهجة التي تخلق الاستقطاب والعداء والعنف.

بداية الصفحة