محافظات

استلام الأقماح بجهاز 'بي أو إس' ولجنة من سلامة الغذاء للتأكد من جودة الأصناف بالدقهلية

كتب في : الجمعة 18 مارس 2022 - 8:20 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

قال المحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، إنه عمل معاينات على الطبيعة لجميع المواقع التخزينية للقنح المزمع توريده هذا العام بنطاق المحافظة من لجنة مشتركة للتموين مع الزراعة، والجهات والأجهزة العاملة في استلام القمح للاطمئنان على جاهزيتها لاستلام وتخزين الأقماح لهذا الموسم، وتلافي الملاحظات قبل بدء موسم التوريد.

وأضاف وكيل وزارة التموين في تصريحات صحفية، اليوم، أن استلام الأقماح بمواقع التسلم يتم بواسطة لجان مكونة من عضو التموين رئيسا، وأعضاء من الزراعة وسلامة الغذاء والجمعية القبانية والجهة المسوقة وأمين عهده بالموقع.

وأضاف أنه تم إدخال جهاز بي أو إس بمواقع التسليم والذي يتم عن طريقه إدخال الكمية الموردة اليومية لكل سيارة على حدة عن طريق رئيس اللجنة والتي تظهر فورا بالهيئة العامة للسلع التموينية بالقاهرة.

 وقال دايرة، إنه ستكون هناك متابعة يومية بجميع المواقع التخزينية فور استلام الأقماح بها وسيتم سحب عينات عشوائية للفحص ومطابقتها بالدرجة التي تم استلامها عليها.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة هذا الموسم بمحافظة الدقهلية تبلغ 262878 فدانا على مستوى المحافظة، وتم تجهيز 34 موقعا تشمل الصوامع والشون والهناجر بمراكز ومدن وقرى المحافظة، لاستقبال الأقماح وتصل السعة التخزينية لهذه المواقع إلى 265 ألف طن قمح.

وأعلنت الحكومة المصرية، أن سعر استلام أردب القمح هذا العام وزن 150 كيلو جرام يبدأ من 800 جنيه وحتى 820 جنيها وفقا لدرجة النظافة والتي تحددها لجان الاستلام بمواقع التسليم.

بداية الصفحة