أخبار مصر

11 معلومة عن مدرسة العباقرة.. وبدء الدراسة في هذا الموعد

كتب في : الأحد 24 ديسمبر 2023 - 11:02 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

بعد إعلان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفني، عن موعد الدراسة بمدرسة العباقرة، في النصف الثانى من العام الدراسى الحالى 2023-2024..

نستعرض خلال السطور التالية أهم المعلومات حول كيفية الالتحاق بها، ونظام الدراسة وامتيازات الدراسة بها، وأهداف المدرسة:

1-  إنشاء مدرسة العباقرة، يأتي في إطار توجه الدولة للاستثمار في الموهوبين والنابغين وتعزيز آليات بناء الإنسان المصري.
2- مدرسة العباقرة تستهدف ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس.

3- تقديم حزمة امتيازات لطلاب مدرسة العباقرة من خلال تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم.
4- تحقيق أقصى درجات الاستثمار في الموهوبين والنابغين.
5 - التحاق طلاب مدرسة المتفوقين ب عين شمس، وطلاب من الصف الأول الثانوى، من دول عربية بمدرسة «العباقرة» بشرط اجتيازهم حزمة من الاختبارات، التى ستعلن عنها الوزارة فيما بعد فضلا عن إمكانية التحاق الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية.
6- وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، سيتم افتتاح مدرسة العباقرة منتصف العام الدراسى الجاري ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.
7- ستضم الطلاب الاوائل على دفعة الصف الأول ب20 مدرسة على مستوى الجمهورية مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى الحالى.

8- وستوفر للطلاب المتفوقين عددًا من المزايا كالمنح والتوأمة مع عدد من الجامعات الدولية والمدارس الدولية ورعاية من كبار الأساتذة بالجامعات المصرية الكبيرة. 

9- المناهج الدراسية بمدرسة العباقرة ستكون أكثر تطورًا وتفوقا لهؤلاء الطلاب، إيمان من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هؤلاء الطلاب يمثلوا مستقبل الدولة المصرية ليكونوا قادرين على تحقيق التطوير المنشود والتنمية المستدامة. 

10- مقر أول مدرسة عباقرة بالقاهرة الجديدة.

11- مدرسة العباقرة هى مدرسة داخلية عدد طلبة كل فصل لا يزيد عن 25 طالبا ويقيم الطالب بها طوال الأسبوع وبها إعاشة فندقية.

بداية الصفحة