توك شو

وزير النقل: تعهدت للرئيس السيسي والمصريين بجعل مصر مركزًا للتجارة العالمية

كتب في : الأحد 14 مايو 2023 - 12:53 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الفريق كامل، وزير النقل، أن وسائل المواصلات الجماعية ستسهل من عمليات النقل للمحاصيل الزراعية والمنتجات الصناعية، موضحا أن مصر ستصبح دولة متقدمة وغنية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لا بد أن تهتم بالزراعة جيدا، وأن تقلل من استيراد المنتجات الزراعية والأعلاف، مشيرا إلى أهمية تصدر المنتجات الزراعية والفاكهة، والاهتمام بالصناعة جيدا.

 

تابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لا بد أن تهتم بجذب السائحين، مع امتلاك موانئ قوية للتصدير والاستيراد، مشددا على ضرورة الاهتمام بوسائل المواصلات الجماعية لأنها تساهم في النهضة.

كما أكد أن الزراعة والصناعة والسياحة والموانئ ووسائل النقل الجماعي مرتبطون ببعضهم البعض، قائلا: « تعهدت للرئيس السيسي والمصريين بجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجيستيات».

وأوضح أنه لابد من خلق ممرات لوجستية بين مصادر الإنتاج وموانئ التصدير بوسيلة مواصلات آمنة وسريعة ومتطورة، قائلا:« لا أنام لأني مصمم على تحقيق هدف جعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجيستيات».

نوه بأنه لابد من إيجاد مصادر متجددة من أجل الغذاء، قائلا: « الطريق البري من ٦ أكتوبر حتي شرق العوينات طوله ١٠٠٠ كيلو متر معجزة».

واصطحب وزير النقل الإعلامي أحمد موسي في جولة بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية، كذللك جولة داخل مترو أنفاق الخط الثالث، واستمعا سويا لآراء المواطنين مرتادي مترو أنفاق الخط الثالث في الخدمة المقدمة وأسعار التذاكر.

بداية الصفحة