إقتصاد وأعمال

تعرف على أسعار الخضر والفاكهة بالأسواق

كتب في : الخميس 22 سبتمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تلقى تقريرًا من قطاع التجارة الداخلية بالوزارة يؤكد الاستقرار النسبى لأسعار الخضر والفاكهة خلال الفترة الحالية، وتوافرها في كل المحافظات.

 

وأضاف وزير التموين أن التقرير أكد أن حركة البيع والشراء في الأسواق والمحال تتم تحت رقابة مفتشى قطاع التجارة الداخلية الذين ينظمون حملات مستمرة لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المعلنة.

 

 

اقرأ ايضا: بالصور.. شقيق «شوبير» يقود مظاهرات الإخوان ضد «السيسي» في أمريكا

 

وأشار إلى أن التقرير أظهر أن سعر الطماطم يتراوح بين 3 و5 جنيهات والبطاطس بين 4 و6 جنيهات والكوسة بين 4 و6 جنيهات والفلفل بين 4 و5 جنيهات والبصل بين 3 و4 جنيهات والليمون بين 4 و7 جنيهات، أما عن أسعار الفاكهة فالموز البلدى يتراوح بين 8 و10 جنيهات والبرتقال بين 3 و5 جنيهات والجوافة بين 5 و8 جنيهات والتفاح والمانجو بين 10 و25 جنيهًا حسب النوع والبلح بين 4 و7 جنيهات والعنب بين 10 و12 جنيهًا.

 

وأوضح مصيلحي أن أسعار الخضر والفاكهة تختلف المدى السعرى لها حسب أماكن البيع، موضحًا أنه بصدد عقد لقاءات مع كبار التجار بسوقى العبور والسادس من أكتوبر لبحث مدى توافر السلع ودراسة أسباب ارتفاع الأسعار لبعض السلع في أوقات معينة ومحاولة توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

بداية الصفحة