أخبار مصر

شعراوي : تسهيل منح التراخيص لتنفيذ المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة

كتب في : الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 - 4:34 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، سعي الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب في مختلف المجالات، عبر إتاحة التمويل اللازم من خلال مجموعة من البنوك،

بالإضافة إلى تسهيل منح التراخيص اللازمة لتنفيذ المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الهجرة الداخلية من القرى إلى المدن وتحسين نمط الحياة.

جاء ذلك ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي التنمية المحلية والشباب والرياضة بمجلس الوزراء، لدعم وتنمية وتطوير المبادرات القومية ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة بين فئات الشباب، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

وتأتي المبادرة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الحكومة لمشروعات الشباب، من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن والقضاء علي العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم محققة أهداف مصر 2030.


وقال وزير التنمية المحلية إن الوزارة تدعم مشروعات ريادة الأعمال والعمل الحر في مصر، وتولي أهمية لمشروعات عربات الطعام وبشراكة استراتيجية مع وزارة الشباب والتي تستهدف تحفيز الشباب. 


وأضاف شعراوي أنه علي مدار عقود طويلة سيطرت علي مجتمعنا نظرة واحدة لفكرة العمل وهي الانخراط في الشريط الضيق الذي يمثله العمل الحكومي، الأمر الذي ترك آثارًا سلبية كبيرة على مجال العمل الخاص والذي يبحث عن العمالة فلا يكاد يجدها.

بداية الصفحة