محافظات

صحة الشرقية تنفذ أول قافلة طبية للكشف على نزلاء أحد دور الإيواء

كتب في : الاثنين 09 يوليو 2018 - 12:46 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

نفذت مديرية الصحة بالشرقية، بإشراف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة، أول قافلة طبية للكشف الطبى على المقيمين بأحد دورالإيواء، ذلك بناء على توجيهات المحافظ اللواء خالد سعيد.

 

  شارك فى الحملة فريق طبى من كافة التخصصات الطبية، وذلك بمستشفى الزقازيق العام، حيث تم التنسيق مع القائمين على الدار بالاتفاق على تجهيز مستشفى الزقازيق العام لاستقبال المقيمين لتوقيع الكشف الطبى عليهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية حسب حالة كل منهم فى جميع التخصصات.

 

وأكد وكيل الوزارة فى بيان أنه بلغ عدد نزلاء الدار الوافدين على المستشفى 116 حالة تم مناظرتهم جميعاً وتوقيع الكشف الطبى عليهم من خلال عشرة عيادات فى مختلف التخصصات الباطنة والجراحة والنساء والقلب والمسالك البولية والعظام والجلدية والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والرمد، بلغ عدد الأطباء المشاركين فى الكشف على النزلاء 27 طبيبا كما بلغ عدد التمريض 24 ممرضة.

 

وتم حجز 4 حالات بواقع 3 حالات بقسم الجراحة تمهيدا لإجراء جراحات لهم وحالة تم حجزها بقسم العناية المركزة ، كما تم إجراء الفحوصات الطبية من الأشعة العادية لعدد 24 حالة، التحاليل الطبية لعدد 12 حالة، الأشعة التليفزيونية لعدد 10 حالات ، كما بلغ إجمالى كمية الأدوية التى تم صرفها متنوعة وفقاً لوحدة الصرف 2116 قرصا/ زجاجة .

بداية الصفحة