محافظات

التموين تضبط حلوى مجهولة المصدر وسجائر بدون فواتير في الجمالية وميت سلسيل بالدقهلية

كتب في : الجمعة 15 اكتوبر 2021 - 5:36 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

 

شنت مديرية التموين في محافظة الدقهلية، حملات تموينية، على مصانع الحلوى، ومحطات تزويد الوقود والمحال بالجمالية وميت سلسيل.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وعبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية، بتكثيف الحملات التموينية لتشديد الرقابة على مصانع الحلويات حفاظا على صحة المواطنين خلال فترة الاحتفالات بمولد الرسول الكريم. 

تشكلت الحملة برئاسة سامي إبراهيم وعضوية أحمد مجدي المفتش بالمديرية وأحمد عبدالعزيز من جهاز حماية المستهلك بالدقهلية.

 أسفرت الحملة عن ضبط تحرير محضر ضد صاحب مصنع حلوى يقوم بتصنيع حلوى المولد بدون ترخيص ويستخدم خامات مجهولة المصدر وعليه تم التحفظ على ١٧٥٠ كيلو سكر، و١٥٠٠ كيلو عسل الجلوكوز، و١٠٠٠ كيلو فول سوداني مدون عليه تاريخ الإنتاج بخط اليد، و٥٠٠ كيلو من حلوى المولد مشكلة.

كما تم تحرير محضر ضد صاحب طلمبة رصيف بدون ترخيص لتجميعه واستيلائه على مواد بترولية بقصد إعادة البيع بالسوق السوداء، وتم التحفظ على عدد ٥٠٠٠ لتر بنزين ٨٠، وعدد ٦٠٠٠ لتر سولار بإجمالي ١١ ألف لتر مواد بترولية.

وتحرر محضر ضد صاحب محل حلويات وتم التحفظ على ٢٥٠ كيلو من حلوى المولد على شكل العرائس باللون الأحمر المحظور تداولها وبدون بيانات وعدد ٧٥٠ كيلو من حلوى المولد مجهولة المصدر.

وتم تحرير محضر ضد صاحب محل لبيع المواد الغذائية بناحية الجمالية وتم التحفظ على ١٥٠٠ كيلو سكر مجهولة المصدر، ومحضر ضد صاحب محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وتم التحفظ على ١٠٠٠ علبة سجائر كيلوباترا بدون فواتير، ومحضر ضد صاحب محل لبيع المواد الغذائية بناحية الجمالية وتم التحفظ على ١٠٠٠ كيلو سكر مجهولة المصدر وبدون فواتير، وجار عرض المحاضر على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

 

بداية الصفحة