منوعات

محمد نوفل.. قصة مشجع رافق المنتخب للجابون بـ'العجلة'

كتب في : الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 12:35 صباحاً بقلم : منى مجاهد

في قصة عنوانها «الطموح والإصرار»، رافق الشاب المصري محمد نوفل بعثة المنتخب الوطني، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت بالجابون، بدراجته الهوائية.

 

 التقت بالمغامر المصري، الذي أشار إلى أن رحلته للجابون بدأت من ميدان التحرير ٩ نوفمبر الماضي، واستمرت لمدة ٧٠ يوما، حتى الوصول إلى الجابون.

 

وشدد «نوفل» على أنه كان يستعين بالخرائط؛ للعبور من دولة إلى أخرى، بالتنسيق مع السفارات والخارجية المصرية؛ لتسهيل مهمته. لافتا إلى أنه كان يحصل على الطعام من خلال الصداقات التي كونها بتلك الدول، التي مر بها، أو عن طريق الإنترنت.

 

وأوضح نوفل: إن خط سيره بدأ من ميدان التحرير، مرورا ببعض المحافظات المصرية، ثم التوجه إلى السودان وتشاد، ثم العبور بشمال الكاميرون ومنها إلى الجابون.

 

وأشار إلى أنه حضر كل مباريات المنتخب الوطني في الجابون، وساند المنتخب طوال فترة إقامته بالجابون، موضحا أنه اضطر لاستخدام طائرة داخلية في بعض المناطق التي توجد بها اضطرابات أمنية.

 

وأضاف: «كنت أقطع 100 كم يوميا، بداية من السادسة صباحا، وكنت أحمل معي خيمة؛ للإقامة، وحقيبة نوم وموقد صغير وأدوات صيانة للدراجة، وقطع غيار، وبعض الإطارات، وكاميرا وهواتف محمولة، ولاب توب».

 

وعاد نوفل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي، على متن الطائرة القادمة من الجابون، برفقة المنتخب الوطني، مؤكدا أن تلك الرحلة من أعظم مغامراته بالدراجة.

بداية الصفحة