إقتصاد وأعمال

وزيرة الهجرة تكشف خطة عمل الوزارة بعد تأسيس شركة المستثمرين المصريين بالخارج

كتب في : الخميس 02 نوفمبر 2023 - 5:21 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة  وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة لديها خطة عمل بعد الاتتهاء من تأسيس شركة المستثمرين المصريين بالخارج. 

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إن دور وزارة الهجرة بعد الانتهاء من تأسيس الشركة سيكون الترويج لها خارجيا لدعوة مزيد من المستثمرين للاستفادة من ما تقدمه الشركة.

وتابعت الوزيرة  أن وزارة الهجرة تعتبر نفسها الداعم والمحفز الرئيسي، قائلة "نقف بكل قوة خلف أي عالم أو خبير أو مستثمر مصري بالخارج وندافع عن كل أولوياته ومصالحه".

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر الفيديوكونفرانس، مع مجموعة من المستثمرين المصريين بالخارج، في إطار جهود الوزارة وحرص وزيرة الهجرة على استعراض كافة المستجدات ضمن التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية في سبيل تشجيع وجذب المستثمرين خاصة المستثمرين المصريين في الخارج، وكذلك تعريفهم بالفرص الاستثمارية المهمة التي تطرحها الحكومة المصرية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لدعم الاقتصاد الوطني، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للقيام بدوره المنوط به في عمليات التنمية. وقد جاء الاجتماع بمشاركة الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

بداية الصفحة