محافظات

ضبط 11 طن ملح وجبن وأسماك مملحة غير صالحة في حملة بميت غمر

كتب في : الجمعة 19 فبراير 2021 - 12:35 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

شن فريق مراقبة الأغذية يمديرية الصحة في محافظة الدقهلية، حملة مر فيها على عدة منشآت منها مطاعم، وكافيهات، ومصانع وأسواق، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 


وأوضح بيان الصحة الصادر امس، أنه تم المرور على شركة تصنيع وتعليب للأسماك المملحة بالمعصرة بمدينة ميت غمر، حيث تم ضبط 9 أطنان ملح طعام للتغير في الخواص الطبيعية و445 كيلو أسماك مملحة فاسدة وللتغيير في خواصها الطبيعية تضم فسيخ وأنشودة ورنجة وسردين متهتك.

وتم المرور على مصنع منتجات ألبان بجفصا ميت أبو خالد مركز ميت غمر، وضُبط 600 كيلو ملح طعام بدون بيانات مجهول المصدر، و640 كيلو جبن لوجود انتفاخات وفساد وتغيير في الخواص الطبيعية.

تم سحب عينات وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، واتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري وإيقاف التشغيل لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وشدد الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة، على تكثيف الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

 

 

حملة تموينية بميت غمر

 

حملة تموينية بميت غمر

 

 

بداية الصفحة