محافظات

فتح باب التقديم لمشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب بكفر الشيخ

كتب في : الخميس 20 مايو 2021 - 3:19 مساءً بقلم : ليلى عصام فريد

أعلن جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، فتح باب التقديم لمشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب، عبارة عن "عربات للمأكولات والمشروبات بأماكن محددة"، وتطبيق التجربة بمدينة كفر الشيخ ، وتعميمها ببقية مدن المحافظة بعد ذلك وفق شروط، لحصول الشاب على حق انتفاع لعربة ثابتة بالمواقع المختلفة، والحدائق العامة، التي يتناسب إقامة مشروعات للشباب بها.

وقال المحافظ إنه سيتم تحديد أماكن هذه العربات بمعرفة الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، مناشدا الشباب التقديم على الرابط الذي أعلنته المحافظة .

وطبقا للبيان الصدر عن المحافظة للشروط التي أعلنتها، تتضمن أن يكون المتقدم لديه بطاقة رقم قومي ساري، وحاصلا على مؤهل "عال، فوق متوسط" وأن يتراوح العمر من 21 إلي 40 عامًا، ويكون حسن السير والسلوك، ولابد الالتزام بالنماذج الخاصة بالوحدات التي تحددها المحافظة.

وألا يكون المتقدم من العاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع العام، وأن يكون محل إقامته بنفس المركز، وتحديد الموقف من أداء الخدمة العسكرية أو التأجيل أو الإعفاء منها للذكور، والخدمة العامة للإناث، وتحديد موقفه التأميني من التأمينات الاجتماعية، وموقفه الضريبي من الضرائب، وأن يحصل المتقدم على قرض من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ولا يجوز التنازل عن عقد النشاط أو الرخصة أو نقل ملكيتها أو تغيير النشاط، وتكوين اتحاد شاغلين من الشباب يكونون مسئولين عن النظافة والأمن، والالتزام بعمل تحليل مخدرات.

بداية الصفحة