أخبار عاجلة

بريطانيا تدين هجوم المنيا الإرهابي: سنعمل مع مصر والعالم حتى نهزم الجماعات الإرهابية

كتب في : السبت 27 مايو 2017 - 3:01 صباحاً بقلم : منى مجاهد

قال السفير البريطاني جون كاسن، إن: «المملكة المتحدة تدين الهجوم الإرهابي المثير للاشمئزاز اليوم في المنيا وجميع الذين يدعمون العنف الإرهابي، والتطرف الذي يغذيه».

وتابع كاسن، في بيان له امس: «نحن نقدم خالص التعازي القلبية للأسر المصرية الذين فقدوا أحبائهم، وقد نقلت اليوم رسائل تضامن الحكومة البريطانية إلى قداسة البابا تاواضروس و رئاسة الجمهورية».

وأضاف: «البريطانيون يتشاطرون الصدمة والحزن والغضب الذي يشعر به المصريون اليوم، نحن مدينون للمصريين على تضامنهم معنا بعد هجوم مانشستر هذا الأسبوع، و نقف مع كل من في مصر يعاني ويستجيب في هذا اليوم العصيب».

واختتم: «إن الإرهابيين الذين يقتلون المصريين الأبرياء هم نفس الأعداء الذين نقاتلهم في المملكة المتحدة وحول العالم، من مانشستر إلى المنيا هدفهم هو زرع الكراهية والخوف وتقسيم المجتمعات و الأمم، ويجب ألا نسمح لهم بنشر الكراهية أو تقسيمنا، وسنعمل بلا هوادة مع مصر والعالم حتى نهزم الجماعات الإرهابية و نقتلع الداعمين لهم من جذورهم».

 

 ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لمتابعة حادث المنيا الإرهابي، وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، اليوم الجمعة، إن السيسي يتابع الموقف الأمني للبلاد، وإنه دعا لرعاية المصابين.

وقال أحد شهود العيان، إن الهجوم الإرهابي على الأقباط في المنيا، لم يستهدف سيارة واحدة ولكن شمل 3 سيارات، حافلة وميكروباص وسيارة ربع نقل، وأن معظم الضحايا من مركز الفشن ببنى سويف وقرية الجرنوس بمركز مغاغة المنيا.

وأشار شاهد العيان لـ"البداية"، إلى أن المسلحين اطلقوا النيران من منطقة قريبة من الضحايا ثم فروا هاربين ولم يلاحقهم أحد.

 

بداية الصفحة