أخبار مصر

رئيس الوزراء يعلن عن معايير جديدة سيتم البدء في تطبيقها لضمان جودة المنتجات الواردة لمصر

كتب في : الأربعاء 02 فبراير 2022 - 5:24 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أن هناك مجموعة جديدة من إجراءات الاستيراد، سيتم البدء في تطبيقها بالتنسيق مع البنك المركزي؛ سعياً لحوكمة وضمان جودة المنتجات الواردة إلى جمهورية مصر العربية.

وأضاف مدبولي أنه سيتم البدء في تطبيق عدد من المعايير تدريجياً، حيث تتعلق هذه المعايير بالتوافق مع البيئة، والتنمية المستدامة، بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ المقرر عقدها خلال شهر نوفمبر المقبل، والتي تحتم علينا كدولة البدء في تطبيق المعايير الخضراء، ومعايير الاستدامة البيئية، مشيراً إلى أن مختلف دول العالم بدأت تتحرك لتطبيق مثل هذه المعايير، وأن عددا كبيرا من الدول أعلنت أنه اعتباراً من بداية من عام 2023، سيتم منع دخول السلع غير المتوافقة مع المعايير البيئية، أو فرض رسوم مرتفعة عليها، وذلك للحد من تلك السلع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه مع قرب استضافة مصر لقمة المناخ، فإن هذا التوقيت يعتبر هو الوقت المناسب لبدء مصر في تطبيق المعايير البيئية الخاصة بالسلع، وذلك مواكبة لمختلف دول العالم المتقدم في هذا الصدد.

بداية الصفحة