أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يشارك في قمة مصغرة عبر «الفيديو كونفرانس» مع عدد من القادة الأفارقة

كتب في : الخميس 30 إبريل 2020 - 12:14 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك  في قمة مصغرة عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من القادة الأفارقة، وعلى رأسهم الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا ، والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

كما شارك في القمة المصغرة، رؤساء كينيا ومالي والكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى رؤساء الجابون والنيجر وتنزانيا ورواندا وتشاد ومدغشقر ورئيس الوزراء السوداني، بصفتهم الرؤساء الحاليين للتجمعات الاقتصادية الإقليمية المختلفة في إفريقيا ، إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ورئيس مركز الاتحاد الإفريقي لمكافحة الأمراض.

وأضاف السفير بسام راضي، أن القمة المصغرة جاءت لمتابعة نتائج القمم السابقة بين القادة الأفارقة للتباحث بشأن تداعيات انتشار وباء كورونا المستجد علي الدول الإفريقية ومناقشة سبل التعامل مع هذه الأزمة.

وأوضح أن الرئيس أستعرض تجربة مصر في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، خاصةً ما يتعلق بدعم القطاعين الصحي والاقتصادي، وأشار إلى أن تلك التجربة، أظهرت أهمية التكاتف والترابط بين الشعوب ومؤسسات دولها في إطار من العمل الجماعي لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات المماثلة.

بداية الصفحة