أخبار مصر

شروط القبول بالمعاهد الأزهرية الخاصة للعام الدراسي 2022 – 2023

كتب في : الأحد 12 يونيو 2022 - 11:08 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط وإجراءات التقديم والقبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية (العادية – النموذجية) والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 1444هـ / 2022 – 2023م.

الضوابط الخاصة بسن القبول بالمعاهد الأزهرية الخاصة في 1 / 10 / 2022 م وهى على النحو التالي : 
 
المرحلة التمهيدية ..الصف الأول ثلاث سنوات ونصف حتى 5 سنوات و 11 شهرا و 29 يوما. 
 
الصف الثانى التمهيدى من أربع سنوات ونصف حتى  خمس سنوات حتى 5 سنوات و 11 شهرا و 29 يوما.
 
المرحلة الابتدائية الصف الأول من خمس سنوات ونصف حتي 9 سنوات. 
 
مع مراعاة أن المصعدين من الصف الأول التمهيدي للصف الثاني التمهيدي لا ينطبق عليهم الحد الأقصى للسن بالمرحلة التمهيدية . 
 
لا يتم قبول أي طفل أو تلميذ بالزيادة على التراخيص الممنوحة للمعاهد في حدود الكثافات المقررة لكل صف. 

 - ضوابط خاصة بموقع التنسيق الإلكتروني.. 
 
 إتاحة اختيار المرحلة الدراسية للطفل عند التسجيل لأول مرة ( KG1 أو KG٢ ) حسب رغبة ولي الأمر ما دام سن الطفل تسمح بذلك ( يطبق الحد الأدنى والأقصى للسن ) بالنسبة للمرحلة .
 
 إتاحة تعديل المرحلة الدراسية من خلال المعاهد وأولياء الأمور من خلال رابط مراجعة وتعديل البيانات بالبحث بالرقم القومي للطفل ، وذلك للأطفال الذين تم تسجيلهم من قبل .
 
 وعلى الإدارة العامة للتعليم الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية تكليف المعاهد الخاصة بضرورة تسجيل وتعديل بيانات الأطفال الذين تقدموا بملفات ورقية ، وذلك التسجيل والتعديل من خلال رابط التقديم الإلكتروني أو من خلال البوابة الإلكترونية .
 
غير متاح نهائيا التسجيل أو التعديل في بيانات الطفل بعد انتهاء فترة التسجيل وعند رغبة الإدارة العامة للتعليم الخاص أو المعاهد الخاصة في مد فترة التسجيل والتعديل مرة أخرى ، يتم إتاحة ذلك بعد انتهاء واستقرار أعمال التنسيق في المعاهد العادية والنموذجية . 
 
يتم العمل في التنسيق الإلكتروني للمعاهد الخاصة من خلال النموذج المعد لذلك للأطفال الذين تم اختيارهم من قبل المعهد ، وتم تسكينهم في المرحلة المناسبة لهم طبقا لرغبة ولي الأمر بعد استيفاء شرط السن ، وذلك بعد غلق التسجيل للمعاهد الخاصة نهائيا .
 
 يتم توزيع رابط التسجيل الإلكتروني، واسم المستخدم ، وكلمة المرور ، لكل معهد من المعاهد الخاصة عن طريق الإدارة العامة للتعليم الخاص يتم طباعة التنسيق لكل معهد ( حسب الصف والنوع ) لكل من الصفين الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال ، والصف الأول الابتدائي ( عربي - لغات ) عن طريق المعاهد الخاصة .
 
 يقوم المعهد الخاص بمراجعة كشف / كشوف التنسيق ، ثم تراجع بواسطة الإدارة التعليمية التابع لها المعهد ، ثم إدارة التعليم الخاص بالمنطقة التابع لها المعهد ، ثم تعتمد من الإدارة العامة للتعليم الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية ، وذلك لعدد أربعة أصول ورقية لكل صف .

بداية الصفحة